ساسوولو يسقط ميلان ويبعده عن الدوري الأوروبي

أسقط ساسوولو ضيفه ميلان 3-2 اليوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم وأبعده عن إمكانية التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الموسم المقبل.

وسجل دومينيكو بيراردي أهداف ساسوولو في الدقائق 13 و31 و78، وجاكومو بونافنتورا والبرازيلي اليكس دا كوستا هدفي ميلان في الدقيقتين 33 و51 على التوالي.

وتجمد رصيد ميلان العاشر عند 46 نقطة، أي بفارق 9 نقاط عن فيورنتينا صاحب المركز السادس المؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي، وفقد بالتالي أي فرصة في التأهل.

ورفع ساسوولو في المقابل رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتألق جنوى الذي اكتسح تورينو 5-1 في المرحلة السابقة، وأسقط مضيفه اتالانتا في عقر داره 4-1 رافعا رصيده إلى 56 نقطة وضعته مؤقتا في المركز الخامس على لائحة الترتيب وهو الثاني المؤهل إلى يوروبا ليج.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل بواسطة التشيلي ماوريسيو بينيا (18 من ركلة جزاء)، ورد ليوناردو بافوليتي بهدف التعادل من ضربة رأس (30).

وفي الشوط الثاني، نزل جنوى بقوة وأضاف اندريا برتولاتشي الهدف الثاني (57)، قبل أن يسجل الإسباني ياجو فالكيه هدفين (61 و73).

وفاز تورينو على كييفو 2-صفر سجلهما الأرجنتيني مكسيميليانو لوبيز (51 من ضربة رأس و69).

وتغلب هيلاس فيرونا على امبولي بهدفين لفانغليس موراس (24) وياكوبو سالا (67) مقابل هدف لريكاردو سابونارا (6)، وسقط كالياري أما باليرمو صفر-1 سجله الأرجنتيني فرانكو فاسكيز (9).

ويلعب لاحقا اليوم روما مع اودينيزي، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي فيورنتينا مع بارما، ونابولي مع تشيزينا.

 

 



مباريات

الترتيب