نابولي يقسو على ميلان "المنقوص"

سحق نابولي ضيفه ميلان بثلاثية نظيفة اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واستفاد نابولي الذي رفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الرابع، من النقص العددي في صفوف الاخير الذي اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الثانية الـ50 بسبب طرد ماتيا دي تشيليو لتسببه بركلة جزاء بعد خطأ على السلوفاكي ماريك هامسيك، انبرى لها الأرجنتيني جونزالو هيجواين وصدها الحارس الإسباني دييجو لوبيز.

وصمد ميلان الذي تضاءلت حظوظه بإمكانية المشاركة في "يوروبا ليج" الموسم المقبل بعدما تجمد رصيده عند 43 نقطة في المركز العاشر، حتى الدقيقة 70 رغم النقص العددي قبل أن ترتسم هزيمته الثالثة على التوالي في غضون 6 دقائق وذلك بعد هدف سجله القائد هامسيك من حدود المنطقة (70) ثم اتبعه هيجواين بالثاني بعد تمريرة من البلجيكي البديل درايز مرتنز (74) قبل أن يضيف مانولو غابياديني الهدف الثالث بعدما ارتدت الكرة منه والى الشباك اثر تسديدة لهيجواين صدها دييغو لوبيز (76).

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، استفاد فيورنتينا من خسارة الجارين سمبدوريا وجنوى أمام يوفنتوس وروما لكي يصعد إلى المركز الخامس، وذلك بعودته إلى سكة الانتصارات بعد أربع هزائم متتالية من خلال فوزه على ضيفه الجريح تشيزينا بثلاثة أهداف للسلوفيني يوسيب ايليتش (31 من ركلة جزاء و35) والبرتو جيلاردينو (56)، مقابل هدف للإسباني اليخاندرو رودريجيز (59).

ولم يستفد انتر ميلان من خسارة سمبدوريا وجنوى وأهدر بدوره نقطتين لصراع المشاركة الأوروبية الموسم المقبل وذلك بتعادله مع ضيفه باليرمو صفر-صفر.

ورفع فريق المدرب روبرتو مانشيني رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطتين سمبدوريا السادس وثلاث عن فيورنتينا الخامس.

وتغلب اودينيزي على مضيفه فيرونا بهدف سجله القائد الازلي انتوني دي ناتالي (62) الذي رفع رصيده إلى 206 أهداف في الدوري لينفرد بالمركز السادس على لائحة أفضل الهدافين بعد أن كان يتشاركه مع روبرتو باجيو.

 



مباريات

الترتيب