نابولي يسحق فولفسبورج وفيورنتينا يعود بتعادل من أوكرانيا بالدوري الأوروبي

وضع نابولي الإيطالي أكثر من قدم في الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما سحق مضيفه فولفسبورج الألماني 4/ 1 في ذهاب دور الثمانية للمسابقة اليوم الخميس.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز إشبيلية الإسباني (حامل اللقب) على ضيفه زينيت الروسي 2/ 1، وتعادل دينامو كييف الأوكراني مع ضيفه فيورنتينا الإيطالي 1/1، وكلوب بروج البلجيكي مع ضيفه دنيبرو الأوكراني سلبيا.

وعلى عكس المتوقع، ظهر فولفسبورج بشكل باهت للغاية على مدار شوطي المباراة وفشل لاعبوه في الظهور بمستواهم المعهود، في الوقت الذي قدم فيه نابولي أحد أفضل مبارياته هذا الموسم ليقدم لاعبوه أجمل هدية إلى المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الخامس والخمسين.

وفي مدينة كييف الأوكرانية، انتزع فيورنتينا تعادلا بطعم الفوز في اللحظات الأخيرة 1/1 مع مضيفه دينامو كييف.

وافتتح اليكسندر دراجوفيتش التسجيل لمصلحة دينامو كييف عبر تصويبة صاروخية في الدقيقة 36، قبل أن يسجل خوما باباكار هدف التعادل القاتل لفيورنتينا في الدقيقة الأخيرة.

واقتنص إشبيلية فوزا صعبا للغاية بعدما قلب تأخره صفر/ 1 أمام ضيفه زينيت إلى فوز 2/ 1 في اللحظات الأخيرة.

وبادر زينيت بالتسجيل في الدقيقة 29 عن طريق اليكسندر ريازانتسيف، قبل أن ينتفض الفريق الإسباني في الشوط الثاني ويسجل هدفين عبر كارلوس باكا ودينيس سواريز في الدقيقتين 73 و88.

وخيم التعادل السلبي على لقاء بروج مع ضيفه دنيبرو، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة التي ستقام في أوكرانيا يوم الخميس المقبل.

شاهد هدف فيورنتينا القاتل



مباريات

الترتيب