صلاح يقهر يوفنتوس ويقرب فيورنتينا من نهائي الكأس

واصل النجم المصري الدولي محمد صلاح تألقه اللافت في الملاعب الإيطالية بعدما سجل هدفين قاد بهما فريقه فيورنتينا للفوز 2/ 1 على مضيفه يوفنتوس في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم اليوم الخميس.

واتسمت المباراة بالقوة والإثارة على مدار شوطيها، حيث كان فيورنتينا ندا حقيقيا ليوفنتوس، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي، الذي تأثر بشدة بغياب مجموعة كبيرة من عناصره الهامة عن القائمة الأساسية للمباراة في مقدمتهم الهداف الأرجنتيني كارلوس تيفيز والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا، اللذين فضل ماسيمليانو أليجري مدرب الفريق إبقائهما على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بهما بعدما تأزمت الأمور.

وأثبت صلاح أنه أحد أهم الصفقات التي أبرمها فيورنتينا في السنوات الأخيرة بعدما واصل ممارسة هوايته في هز الشباك عقب إحرازه الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 11 بمجهود فردي، مسجلا أجمل أهداف المسابقة حتى الآن، بعدما تسلم الكرة في منتصف ملعب فريقه قبل أن ينطلق بها وسط حراسة مدافعي يوفنتوس ويضعها داخل الشباك.

ولم يدم تقدم فيورنتينا طويلا بعدما أدرك الإسباني فيرناندو يورينتي هدف التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 24 بضربة رأس متقنة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما عاد صلاح لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثاني لفيورنتينا في الدقيقة 56، ليقود فريقه لتحقيق انتصاره الأول على يوفنتوس بملعبه منذ سبعة أعوام.

ويرجع آخر فوز حققه فيورنتينا على يوفنتوس في تورينو إلى الثاني من آذار/مارس عام 2008 عندما تغلب عليه 3/ 2 في الدوري الإيطالي.

ورفع صلاح بالهدفين رصيده التهديفي مع فيورنتينا إلى ستة أهداف في سبع مباريات منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الإيطالي على سبيل الإعارة قادما من تشيلسي الانجليزي في كانون ثان/يناير الماضي.

وبات فيورنتينا قريبا للغاية من التأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة للموسم الثاني على التوالي، حيث يكفيه الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام بملعبه في السابع من نيسان/أبريل المقبل من أجل الصعود للنهائي.

في المقابل، أصبحت مهمة يوفنتوس، الذي تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم في مختلف المسابقات، صعبة للغاية في الاستمرار في البطولة، حيث يتعين عليه الفوز بهدفين نظيفين على الأقل من أجل التأهل للمباراة النهائية.

يذكر أن الفائز من هذه المواجهة سيلتقي في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين فريقي نابولي ولاتسيو.

اضغط هنا لمشاهدة الهدفين

 



مباريات

الترتيب