روما يفشل في تقليص فارق الصدارة مع يوفنتوس بعد قمة "نارية"

روما - تعادل فريق روما بعشرة لاعبين مع ضيفه يوفنتوس بهدف لمثله في قمة مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم التي جمعت بينهما الاثنين في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

وجاء شوط المباراة الأول متواضع المستوى ثم تبدل الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث فرض يوفنتوس هيمنته منذ البداية ولكن روما رغم النقص العددي تفوق في أخر ربع ساعة من المباراة واستحق تسجيل هدف التعادل.

ونجح روما في إفساد جميع هجمات الفريق الضيف حتى جاءت الدقيقة 63 لتشهد طرد المدافع اليوناني فاسيليوس توروسيديس لعرقلته لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال على حدود منطقة الجزاء، ليحصل يوفنتوس على ضربة حرة مباشرة نفذها الأرجنتيني كارلوس تيفيز بنجاح إلى داخل الشباك.

وتكفل لاعب الوسط المالي المخضرم سيدو كيتا بتسجيل هدف التعادل لروما في الدقيقة 78عبر ضربة رأس قوية إثر تمريرة رائعة من اليساندرو فلورينزي أكملها كلاوديو ماركيزيو لاعب يوفنتوس بطريق الخطأ في مرمى فريقه.

وقبل 13 جولة من نهاية الموسم رفع يوفنتوس رصيده إلى 58 نقطة في الصدارة بفارق تسع نقاط أمام روما صاحب المركز الثاني.

وهذه هي المباراة رقم 175 بين الفريقين حيث فاز يوفنتوس في 84 مباراة وفاز روما في 42 مباراة وتعادلا في 49 مواجهة بينهما.

وتغلب يوفنتوس على روما في مبارياتهما الثلاث الأخيرة بالدوري بينما يرجع آخر فوز لروما على السيدة العجوز بالدوري الإيطالي إلى 16 شباط/فبراير 2013 عندما فاز عليه بهدف نظيف بالملعب الأولمبي بالعاصمة الايطالية.

ويرجع آخر تعادل بين الفريقين إلى 12 كانون أول/ديسمبر 2011 عندما تعادلا 1 / 1 بالدوري الإيطالي على الملعب الأولمبي.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز يوفنتوس 3 / 2 وشهدت المباراة جدلا تحكيميا بعد احتساب ثلاث ركلات جزاء للفريقين، وطرد الفارو موراتا من يوفنتوس وكوستاس مانولاس من روما بالإضافة إلى رودي جارسيا مدرب روما.

وتدهورت نتائج روما في الدوري الإيطالي مؤخرا حيث حقق الفوز مرة واحدة في أخر سبع مباريات بينما تعادل في المباريات الست الأخرى بينما فاز يوفنتوس في خمس من أخر سبع مباريات مقابل تعادلين.

وخاض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوز يوفنتوس 2 / 1 على بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا وتأهل روما لدور الـ16 للدوري الأوروبي على حساب فينورد الهولندي.

لمتابعة أحداث المباراة والأهداف.. إضغط هنا



مباريات

الترتيب