روما يضرب تورينو بثلاثية ويواصل مطاردة يوفنتوس

روما - استعاد روما نغمة الانتصارات في المسابقة بثلاثية نظيفة في شباك تورينو وعاد لملاحقة يوفنتوس الذي اكتسح بارما 7-صفر الأحد في المرحلة الحادية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل ماورو إيكاردي ثنائية لكنه لم ينقذ انتر ميلان من السقوط في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه فيرونا.

كما واصل المهاجم الأرجنتيني الدولي جونزالو هيجوين ممارسة هوايته في هز الشباك وقاد فريقه نابولي لفوز ثمين 1-صفر على مضيفه فيورنتينا.

وأهدر كالياري ضربة جزاء وعانى من النيران الصديقة ليضيع فرصة ذهبية لتحقيق الفوز واكتفى بالتعادل 1-1 مع جنوى اليوم في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوزا مفاجئا لأمبولي 2-1 على لاتسيو كما تغلب كييفو على تشيزينا 2-1 وتعادل باليرمو مع أودينيزي 1-1 .

على استاد "يوفنتوس آرينا" في تورينو، لم يجد فريق السيدة العجوز صعوبة في إغراق ضيفه بارما وسط الأمطار التي هطلت على الملعب وواصل رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي بفوز كبير عزز به موقعه في صدارة جدول المسابقة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة وتجمد رصيد بارما عند ست نقاط وتراجع للمركز العشرين الأخير بعدما مني بالهزيمة السابعة له في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة.

واستعاد روما انتصاراته في المسابقة وتغلب على تورينو بثلاثة أهداف سجلها فاسيليوس توروسيديس وسيدو كيتا وآدم لياييتش في الدقائق الثامنة و27 و58 ليرفع روما رصيده إلى 25 نقطة ويعزز موقعه في المركز الثاني بفارق ثلاث نقا خلف يوفنتوس ويتجمد رصيد تورينو عند 12 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع عشر.

وحافظ نابولي على انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وعلى سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي وتغلب على مضيفه فيورنتينا بهدف سجله هيجوين في الدقيقة 61 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي. ورفع هيجوين رصيده إلى ستة أهداف في المسابقة هذا الموسم.

ورفع نابولي رصيده إلى 21 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث وتجمد رصيد فيورنتينا عند 13 نقطة في المركز العاشر حيث مني بهزيمته الثانية على التوالي.

وتوفرت كل السبل أمام كالياري للتغلب على ضيفه لكنه أهدر كل الفرص وخرج بنقطة وحيدة من هذه المباراة المثيرة ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ويتقدم للمركز الخامس عشر بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

ورفع جنوى رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السادسة على التوالي في الدوري الإيطالي.

وتقدم كالياري بهدف مبكر في الشوط الأول سجله دييجو فارياس في الدقيقة16  لينهي الشوط الأول لصالحه ولكن لاعبه لوكا روسيتيني وجه لطمة قوية إلى الفريق في الشوط الثاني وسجل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 53 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وسنحت الفرصة مجددا أمام كالياري للتقدم على ضيفه ولكنه أهدر ضربة جزاء سددها دانيلو أفيلار في الدقيقة 76 وفشل زميله صامويل لونجو في متابعتها إلى داخل الشباك.

كما لم يستفد كالياري من طرد ستيفانو ستيورارو لاعب جنوه في الدقيقة 75 بعدما تسبب في ضربة الجزاء.

وفجر أمبولي مفاجأة كبيرة وتغلب على لاتسيو 2-1 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز السادس عشر بعدما حقق الفوز الأول له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة حيث خسر المباريات الثلاث الماضية.

وتجمد رصيد لاتسيو عند 19 نقطة في المركز الخامس حيث كانت الهزيمة اليوم هي الأولى له في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم أمبولي بهدفين متتاليين سجلهما فيدريكو باريا وماسيمو ماكاروني في الدقيقتين 52 و55 قبل أن يحرز فيليب ديوردوفيتش هدف حفظ ماء الوجه للاتسيو في الدقيقة 66 .

وأفلت انتر ميلان من كمين ضيفه فيرونا وقلب تأخره بهدف إلى التعادل 2/2 ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع وارتفع رصيد فيرونا إلى 14 نقطة في المركز العاشر.

وافتتح النجم المخضرم لوكا توني التسجيل في المباراة بهدف التقدم لفيرونا في الدقيقة العاشرة ورد إيكاردي بهدفين لانتر في الدقيقتين 18 و48 ولكن نيكولاس لوبيز سجل هدف التعادل لفيرونا في الدقيقة 89 .

وعاند الحظ فيرونا ليهدر توني ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 52 بعد طرد جاري ميديل لاعب انتر الذي تسبب في ضربة الجزاء.

وتغلب كييفو على تشيزينا بهدفين سجلهما البديل سيرجيو بيليسيير في الدقيقتين 48 و90 مقابل هدف سجله البديل ميلان ديوريتش في الدقيقة 88 ليرفع كييفو رصيده إلى ثماني نقاط ويترك قاع جدول المسابقة إلى المركز الثامن عشر بفارق نقطة أمام تشيزينا.

وتعادل باليرمو مع أودينيزي بهدف سجله باولو ديبالا من ضربة جزاء في الدقيقة 42 مقابل هدف سجله سيرل تيريو في الدقيقة الخامسة.

وأهدر باليرمو فرصة تحقيق الفوز عندما أضاع لاعبه فرانكو فاسكيز ضربة جزاء في الدقيقة 54 ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 17 نقطة لأودينيزي في المركز الثامن.


 



مباريات

الترتيب

H