"هاتريك" هيجواين يقود نابولي للفوز.. وانتر يعود لانتصارات

ميلانو – افتتح المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين سجله التهديفي مع نابولي هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما أحرز ثلاثة أهداف ليقود فريقه لاكتساح فيرونا 6-2 يوم الأحد.

وعاد انتر ميلان للانتصارات بعد غياب ثلاث مباريات بفوزه 1-صفر على ملعب تشيزينا بفضل هدف من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الشوط الأول فيما وضع يوفنتوس حامل اللقب متاعبه الأوروبية جانبا بتغلبه 2-صفر على ضيفه باليرمو لينفرد بالصدارة.

وأحرز انطونيو دي ناتالي (37 عاما) هدفه الخامس هذا الموسم بتسديدة بارعة في الدقيقة السادسة كما أضاف سيريل تيريو هدفا ليفوز اودينيزي 2-صفر على ضيفه اتلانتا.

وأهدر ماوريسيو بينيا مهاجم تشيلي ركلة جزاء في الشوط الثاني لكنه سجل هدفا قبل ست دقائق من النهاية ليمنح جنوى الفوز 2-1 على مضيفه كييفو الذي خاض أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد رولاندو ماران.

وسجل المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه هدفا ليمنح لاتسيو الفوز 2-1 على تورينو في روما.

ويحتل نابولي المركز السابع برصيد 14 نقطة من ثماني مباريات ودخل لقاء الأحد وسط المزيد من الضغوط بعد هزيمته 2-صفر أمام مضيفه يانج بويز السويسري في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي بعدما انتظرت الجماهير خارج الاستاد للاحتجاج مع رحيل حافلة الفريق.

وبدأ نابولي لقاء الأحد بشكل ضعيف عندما افتتح اميل هالفريدسون التسجيل لفيرونا في الدقيقة الأولى لكن صاحب الأرض رد بشكل جيد ليسيطر على مجريات اللعب ويتعادل عبر السلوفاكي ماريك هامسيك قبل نهاية الشوط الأول.

وأضاف هامسيك الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 57 لكن نيكولاس لوبيز تعادل لفيرونا قبل ان ينطلق هيجواين المهاجم السابق لريال مدريد الإسباني.

واستغل هيجواين تمريرة خاطئة الى الوراء من بانايوتيس تاختسيدس ليحرز الهدف الثالث لنابولي ثم أضاف الإسباني خوسيه كاليخون الهدف الرابع.

وأحرز هيجواين الهدف الخامس من تمريرة للإسباني راؤول البيول قبل أن يختتم السداسية من ركلة جزاء.

وحصل انتر ميلان على ركلة جزاء بعد مرور نصف ساعة من اللعب وهو ما تسبب في طرد نيكولا ليلي حارس تشيزينا.

ونفذ ماورو ايكاردي ركلة الجزاء بنجاح في شباك الحارس البديل فيدريكو اجلياردي ليتنفس والتر ماتزاري مدرب انتر الصعداء.

وخسر انتر ميلان بفارق ثلاثة أهداف أمام كالياري وفيورنتينا ثم تعادل مع نابولي لكنه رفع رصيده الآن الى 12 نقطة.

وأحرز لاعب الوسط ارتورو فيدال والمهاجم فرناندو يورينتي هدفين ليحقق يوفنتوس انتصاره 23 على التوالي في ملعبه بالدوري.

وخسر يوفنتوس في آخر مباراتين له بدوري أبطال أوروبا أمام اتلتيكو مدريد الإسباني واولمبياكوس اليوناني لكنه لم يواجه نفس المتاعب أمام باليرمو واستحوذ على الكرة لفترات طويلة خلال اللقاء.

ولاحت أفضل فرصة لباليرمو من تسديدة لفرانكو فازكيز في الشوط الأول ثم سدد نفس اللاعب ضربة رأس لكن الكرة لامست إطار المرمى.

وتقدم يوفنتوس في الدقيقة 32 بعدما شق المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز طريقه وسط دفاع باليرمو قبل ان يرسل تمريرة إلى التشيلي فيدال الذي سدد الكرة باتقان في المرمى.

وأضاف الإسباني يورينتي الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 64 ثم سدد زميله سيباستيان جيوفينكو في القائم.

ويملك يوفنتوس 22 نقطة من ثماني مباريات متقدما بثلاث نقاط على وصيفه روما صاحب المركز الثاني والذي تعادل بدون أهداف مع مضيفه سامبدوريا يوم السبت.

 



مباريات

الترتيب