هوندا يقود ميلان للصعود إلى المركز الرابع

روما - واصل الياباني الدولي كيسوكي هوندا ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود فريقه ميلان إلى فوز كبير 3-1 على مضيفه فيرونا اليوم الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأكد لاتسيو صحوته وحقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة هذا الموسم وتغلب على مضيفه فيورنتينا 2-صفر بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز تورينو على أودينيزي 1-صفر وأتالانتا على بارما بنفس النتيجة وباليرمو على تشيزينا 2-1 وتعادل كالياري مع سامبدوريا 2-2.

على استاد "أنطونيو بينتيجودي" في مدينة فيرونا، لم يجد ميلان صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على مضيفه فيرونا حيث افتتح البرازيلي رافاييل ماركيز بينتو مدافع فيرونا التسجيل في المباراة بهدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21 .

وعزز هوندا تقدم ميلان بهدف ثان في الدقيقة 27 قبل أن يحرز الهدف الثاني له وهو الثالث للفريق في الدقيقة 56 .

وسجل المهاجم الأوروجوياني الشاب نيكولاس لوبيز هدف حفظ ماء الوجه لفيرونا في الدقيقة 87 .

ورفع ميلان رصيده إلى 14 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع مستفيدا من خسارة أودينيزي اليوم وتجمد رصيد فيرونا عند 11 نقطة في المركز السابع.

وأكد هوندا مجددا أنه صفقة رابحة لفريق ميلان الذي ضمه في صيف هذا العام قادما من سيسكا موسكو الروسي حيث رفع النجم الياباني رصيده إلى ستة أهداف في المسابقة هذا الموسم ليقتسم صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس.

وفض لاتسيو الاشتباك مع فيورنتينا في وسط جدول المسابقة حيث رفع رصيده إلى 12 نقطة ليتقدم في المركز السادس وتجمد رصيد فيورنتينا عند تسع نقاط في المركز التاسع بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

وسجل المهاجم الصربي فيليب ديوردوفيتش الهدف الأول للمباراة في الدقيقة 35 ثم أحرز زميله البوسني سيناد لوليتش الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وجاء الهدفان إثر تمريرتين من أنطونيو كاندريفا الذي فضل تمرير الكرة في الهدف الثاني على تسديدها في الشباك مباشرة ولكنه أثار بعض الجدل حول الهدف الثاني للشك في وقوع لوليتش في وضع التسلل.

وانفرد سامبدوريا بالمركز الثالث بعد تعادله 2/2 مع مضيفه كالياري الذي قلب تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى تعادل ثمين في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز السابع عشر.

وتقدم سامبدوريا بهدفين في الشوط الاول سجلهما مانولو جابياديني والإسباني بدرو مبا أوبيانج في الدقيقتين 28 و39 ولكن الفريق تلقى صدمة كبيرة في الشوط الثاني بطرد لاعبه فابريزيو كاسياتوري في الدقيقة 58 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

واستغل كالياري ضربة الجزاء التي احتسبت ضد كاسياتوري وسجل منها هدف العودة إلى المباراة في الدقيقة 59 عن طريق اللاعب دانيلو أفيلار قبل أن يحرز زميله ماركو ساو هدف التعادل في الدقيقة 77 .

وسجل فابيو كوالياريلا هدف في شباك فريقه السابق ليقود تورينو إلى الفوز 1-صفر على أودينيزي ليرفع تورينو رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد أودينيزي عند 13 نقطة في المركز الخامس.

وتغلب باليرمو على تشيزينا بهدفين سجلهما باولو ديبالا وجانكارلو جونزاليس في الدقيقتين 33 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة مقابل هدف سجله أليخاندرو رودريجيز من ضربة جزاء في الدقيقة 61 .

وشهدت الدقيقة 79 طرد مانويل كوبولا لاعب تشيزينا لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورفع باليرمو رصيده إلى ست نقاط في المركز السادس عشر بفارق الأهداف فقط خلف تشيزينا.

وتغلب أتالانتا على بارما بهدف نظيف سجله ريشموند بواكي في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث عشر ويتجمد رصيد بارما عند ثلاث نقاط في المركز العشرين الأخير بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي والسادسة في سبع مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم.



مباريات

الترتيب