ميلان يهزم لاتسيو ويمنح مدربه اينزاجي بداية قوية في الكالتشيو

استهل ميلان الذي تخلى في الساعات القليلة الماضية عن أبرز نجومه ماريو بالوتيلي إلى ليفربول الإنجليزي، موسمه بشكل قوي بعد أن حسم مواجهته مع ضيفه لاتسيو 3-1 الأحد على ملعب "سان سيرو" في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واستحق ميلان الذي يغيب عن الساحة القارية هذا الموسم بسبب اكتفائه بالمركز الثامن الموسم الماضي مباشرة أمام لاتسيو، الخروج فائزا منذ هذه المواجهة بقيادة مدربه الجديد ومهاجمه السابق فيليبو اينزاجي إذ تقدم على فريق العاصمة بثلاثية نظيفة بدأها الياباني كيسوكي هوندا في الدقيقة 7 بتسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة من ستيفان الشعراوي.

وانتظر "روسونيري" الذي استعار الإسباني فرناندو توريس من تشيلسي الإنجليزي لتعويض رحيل بالوتيلي، حتى الدقيقة 56 ليضيف الهدف الثاني عبر الغاني سولي علي مونتاري بعد عرضية من اينيازيو ابياتي، قبل أن يعزز الوافد الجديد من باريس سان جيرمان الفرنسي جيريمي مينيز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 64 من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من الهولندي ستيفان دو فري.

وقلص لاتسيو الذي يشرف عليه هذه الموسم ستيفانو بيولي، الفارق بهدية من المدافع الجديد في ميلان البرازيلي اليكس الذي خدع حارسه الإسباني دييجو لوبيز، القادم من ريال مدريد، في الدقيقة 67 من المباراة التي شهدت تألق الأخير في الوقت بدل الضائع بصده ركلة جزاء للضيوف نفذها الصربي فيليب دجورجيفيتش.

وفي مباراة ثانية، تعادل اتالانتا مع ضيفه فيرونا صفر-صفر.

ويلعب لاحقا، تورينو مع انتر ميلان، جنوى مع نابولي، اودينيزي مع امبولي الصاعد من الدرجة الثانية، باليرمو الصاعد من الدرجة الثانية مع سمبدوريا، تشيزينا الصاعد من الدرجة الثانية مع بارما، وساسوولو مع كالياري.

وافتتحت المرحلة السبت بفوز يوفنتوس حامل اللقب على مضيفه كييفو 1-صفر، وروما وصيفه على فيورنتينا 2-صفر.



مباريات

الترتيب