برلسكوني لا يستبعد استمرار سيدروف في تدريب ميلان

قال سيلفيو برلسكوني رئيس نادي ميلان إن كلارينس سيدورف قد يستمر كمدرب للفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي رغم التقارير الصحفية التي تؤكد رحيله في نهاية الموسم.

ويحتل ميلان حاليا المركز الثامن بين فرق الدوري قبل مباراة واحدة من ختام البطولة ويسعى لخطف بطاقة التأهل لكأس الأندية الأوروبية.

وقال برلسكوني لراديو 24 الجمعة "لم نرتكب خطأ بالتعاقد معه في يناير. اعتقدنا أنه يملك كل المتطلبات ليكون مدربا جيدا."

وأضاف "في نهاية الموسم سيجتمع مجلس الإدارة لنتخذ القرار معا. ولا استبعد استمرار سيدورف كمدرب إذا توصلنا إلى اتفاق لنحدد شكل علاقته بالنادي."

وتولى سيدورف تدريب ميلان خلفا لماسيميليانو اليجري بعد إنهاء مسيرته كلاعب مع نادي بوتافوجو في البرازيل.

وزعمت وسائل إعلام محلية أن رحيل سيدورف في الصيف هو أمر مؤكد رغم الأداء الجيد مؤخرا وفوز ميلان في ست من اخر ثماني مباريات ليحافظ على آماله في التأهل لكأس الأندية الأوروبية قبل الجولة الأخيرة من الدوري.

وسيلتقي ميلان مع ساسولو الذي ضمن البقاء الأحد، ويحتل ميلان المركز الثامن برصيد 54 نقطة بفارق نقطة خلف بارما السابع ونقطتين خلف تورينو - الذي سيواجه فيورنتينا - صاحب المركز السادس المؤهل إلى كأس الأندية الأوروبية.

ويحتاج ميلان إلى الفوز على ساسولو وعدم فوز بارما وتورينو إذ تعادل الأخير في مباراتيه أمام ميلان ولديه فارق أفضل من الأهداف.

وإذا تعادل تورينو سيكون على ميلانو الفوز على ساسولو بفارق أربعة أهداف أو أكثر من أجل حسم البطاقة الأوروبية الأخيرة.

ويحتاج ميلان أيضا لعدم فوز فيرونا الذي يحتل المركز التاسع بنفس رصيد ميلان من النقاط.

وإذا فشل بارما في تحقيق الفوز وتساوى ميلان وفيرونا وتورينو برصيد 57 نقطة سيحسم الأخير المركز السادس لصالحه.

وقد لا يكون التأهل إلى كأس الأندية الاوروبية كافيا لإنقاذ سيدورف بعد أن وصف ادريانو جالياني المدير التنفيذي لميلان سيدورف بالمجنون خلال مباراة اتلاتنا والتي خسرها الفريق 2-1 بسبب إشراكه كيسوكي هوندا الذي لا يقدم أداء جيدا بدلا من عادل تاعرابت.

وإذا اقيل سيدورف (38 عاما) فان لوشيانو سباليتي مدرب روما وزينيت سان بطرسبرج السابق قد يكون المرشح الأبرز لتدريب الفريق.

وبحسب بعض التقارير الصحفية فميلانو أيضا يدرس التعاقد مع فينشينزو مونتيلا مدرب فيورنتينا أو روبرتو دونادوني مدرب بارما أو فيليبو إينزاجي الذي يتولى حاليا تدريب فريق الشباب بالنادي.



مباريات

الترتيب