روما يُسقط اتالانتا ويشدد الخناق على يوفنتوس

شدد روما الخناق على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في العامين الأخيرين عندما تغلب على ضيفه اتالانتا 3-1 السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحسم روما نتيجة المباراة في شوطها الأول بهدفي البرازيلي رودريجو تاداي بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة إثر تمريرة من البرازيلي دودو (13) والصربي ادم لياييتش من مسافة قريبة بعد تمريرة من دانييلي روسي بعد أخرى رائعة من القائد "الملك" فرانشيسكو توتي كسر بها مصيدة التسلل (44).

وعزز فريق العاصمة تقدمه بالهدف الثالث في الشوط الثاني بواسطة الدولي العاجي جرفينيو في الدقيقة 63 من تسديدة قوية من مسافة قريبة إثر تمريرة على طبق من ذهب من لياييتش.

وقلص جوليو ميغلياتشيو الفارق بتسجيله الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 78 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من يوهان بنعلوان.

وواصل "ذئاب العاصمة" نتائجهم الجيدة وحققوا فوزهم السابع على التوالي والرابع والعشرين هذا الموسم فرفعوا الرصيد إلى 79 نقطة وقلصوا الفارق إلى 5 نقاط خلف يوفنتوس الذي يحل ضيفا على اودينيزي الاثنين في ختام المرحلة.

وحقق روما الذي لا يزال يتشبث بأمل إحراز اللقب الأول منذ عام 2001، الفوز في غياب أربعة لاعبين أساسيين هم المتألق ماتيا ديسترو واليساندرو فلورنتسي والبوسني ميراليم بيانيتش بسبب الإيقاف والمدافع المغربي المهدي بنعطية بسبب الإصابة.

وفي مباراة ثانية، تعادل ساسوولو الوافد الجديد على دوري الأضواء مع ضيفه كالياري 1-1.

وسجل سيموني زازا (36) هدف ساسوولو، والمقدوني اجيم ابرايمي (47 من ركلة جزاء) هدف كالياري.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات بولونيا مع بارما، وتورينو مع جنوى، وسمبدوريا مع انتر ميلان، ونابولي مع لاتسيو، وليفورنو مع كييفو فيرونا، وفيرونا مع فيورنتينا، وميلان مع كاتانيا.



مباريات

الترتيب

H