يوفنتوس يقترب من اللقب.. ولاتسيو يتعادل مع ميلان

روما - تقدم يوفنتوس خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الثمين 1-صفر على مضيفه كاتانيا الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة والتي شهدت تعادل لاتسيو مع ميلان 1-1 .

وفجر فريق سامبدوريا مفاجأة من العيار الثقيل وسحق ضيفه فيرونا بخمسة أهداف نظيفة نفقس المرحلة التي شهدت هزيمة انتر ميلان على ملعبه أمام ضيفه أتالانتا بهدفين مقابل هدف.

وفي باقي المباريات فاز فيورنتينا على مضيفه نابولي وأودينيزي على ضيفه ساسولو بهدف نظيف وبولونيا على ضيفه كالياري بهدف نظيف أيضا وتعادل بارما مع جنوه بهدف لمثله.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 78 نقطة بفارق 14 نقطة أمام روما صاحب المركز الثاني والذي يستضيف تورينو الاثنين في ختام مباريات المرحلة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدف الفوز في الدقيقة 59 بينما شهدت الدقيقة 67 طرد جونزالو بورجيسيو لاعب كاتانيا لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وعلى الاستاد الأولمبي بالعاصمة روما، تعادل لاتسيو وميلان 1-1 ليرفع لاتسيو رصيده إلى 42 نقطة في المركز السابع مقابل 36 نقطة لميلان في المركز الثاني عشر.

وتقدم ميلان بهدف في الشوط الأول سجله عبد الله كونكو لاعب لاتسيو في مرمى فريقه عن طريق الخطأ إثر تسديدة من البرازيلي كاكا وتعادل لاتسيو في الشوط الثاني بهدف سجله ألفارو جونزاليس في الدقيقة 60 .

واستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوف مضيفه نابولي وحقق عليه الفوز 1-صفر ليقلص الفارق معه إلى سبع نقاط حيث رفع فيورنتينا رصيده إلى 51 نقطة في المركز الرابع مقابل 58 نقطة لنابولي في المركز الثالث.

وشهدت الدقيقة 37 طرد المدافع الجزائري فوزي غلام ليستكمل نابولي المباراة بعشرة لاعبين فقط ولكن هدف الفوز لفيورنتينا لم يأت إلا في الدقيقة 87 من المباراة حيث سجله الإسباني سانشيز خواكين.

وفي مباراة أخرى، حسم سامبدوريا الفوز في الشوط الأول عبر تسجيل ثلاثة أهداف قبل أن يضيف هدفين في الشوط الثاني.

وتقدم جيانلوكا سانسوني بهدف لسامبدوريا في الدقيقة الرابعة ثم أضاف لاعب الوسط البرازيلي رينان جارسيا الهدف الثاني في الدقيقة 23 فيما جاء الهدف الثالث بواسطة روبرتو سوريانو في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني سجل سوريانو الهدف الثاني له والرابع لسامبدوريا في الدقيقة 48 وبعد عشر دقائق فقط أحرز لاعب الوسط المخضرم انجيليو بالومبو الهدف الخامس لصاحب الأرض.

وبهذه النتيجة رفع سامبدوريا رصيده إلى 37 نقطة ليتقدم إلى المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد فيرونا عند 40 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب سان سيرو، تقدم جياكومو بونافنتورا بهدف لاتالانتا بمساعدة زميله ماكسيميليانو موراليز.

ولكن بعد أقل من دقيقة واحدة أدرك المهاجم الأرجنتيني الشاب ماورو إيكاردي التعادل لإنتر ميلان مستغلا تمريرة زميله فريدي جوارين.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة وعلى عكس سير اللعب، خطف جياكومو بونافنتورا هدف الفوز القاتل لاتالانتا.

وتجمد رصيد إنتر ميلان عند 47 نقطة في المركز الخامس فيما رفع اتالانتا رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن.

وتغلب أودينيزي على ضيفه ساسولو بهدف نظيف حمل توقيع أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 26.

وأهدر دي ناتالي ضربة جزاء لأودينيزي في الدقيقة 36 كما أهدر سيرجيو فلوكاري ضربة جزاء لساسولو في الدقيقة 72 .

ورفع اودينيزي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد ساسولو عند 21 نقطة في المركز الثاني من القاع.

واقتنص بولونيا فوزا غاليا من ضيفه كالياري بهدف نظيف حمل توقيع لاعب الوسط اليوناني لازاروس خريستودولوبولوس من ضربة جزاء قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.

ورفع بولونيا رصيده إلى 26 نقطة ليتقدم من المركز الثامن عشر إلى المركز السادس عشر ويبتعد خطوة عن دائرة الهبوط ينما تجمد رصيد كالياري عند 29 نقطة في المركز الخامس عشر.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة بارما مع ضيفه جنوى، وتقدم جنوى بهدف حمل توقيع لاعب الوسط الغاني ايزاك كوفي في الدقيقة 22 مستغلا تمريرة زميله موسى كوناتي.

وتمكن ايزيكيل شيلوتو من ادراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 33 بمساعدة زميله ماركو بارولو.

ورفع بارما رصيده إلى 47 نقطة في المركز السادس مقابل 36 نقطة لجنوى في المركز الثاني عشر.



مباريات

الترتيب