روما يعزز وصافته بثنائية في شباك كييفو

روما - عزز روما موقعه في المركز الثاني بالدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما انتزع فوزا ثمينا ومستحقا 2-صفر على مضيفه كييفو فيرونا في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة السبت على ملعب مارك أنتونيو بينتجودي.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول حيث أحرز النجم الإيفواري جيرفينيو الهدف الأول لفريق العاصمة الإيطالية في الدقيقة 17 من تسديدة قوية على يمين مايكل أجاتزي حارس مرمى كييفو، فيما أحرز ماتيا ديسترو الهدف الثاني في الدقيقة 42 من متابعة لتمريرة زميله البرازيلي رودريجو تادي.

ويسعى روما حاليا للحفاظ على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وذلك في ظل الصعوبة التي يلاقيها الفريق للمنافسة على اللقب، حيث يتأخر بفارق 11 نقطة عن المتصدر يوفنتوس "حامل اللقب" قبل نهاية المسابقة بعشر مباريات.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد روما إلى 64 نقطة ليظل في المركز الثاني، متقدما بفارق ست نقاط عن نابولي صاحب المركز الثالث، بينما توقف رصيد كييفو عند 24 نقطة في المركز السادس عشر.

وأعاد تورينو البسمة إلى جماهيره مرة أخرى بعدما اكتسح ضيفه ليفورنو 3-1 على ملعب أولمبيكو دي تورينو.

وقدم تورينو أفضل مبارياته منذ فترة طويلة ليصالح جماهيره الغاضبة عقب خسارته في المباريات الأربعة الماضية في المسابقة، وأنعش آماله من جديد في الحصول على أحد المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وكان مهاجم تورينو الخطير شيرو إيموبيلي هو نجم المباراة الأول بلا منازع بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 25، 60، 67 ليرتقي إلى صدارة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 17 هدفا متقدما بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه الأرجنتيني كارلوس تيفيز نجم يوفنتوس، فيما أحرز لوكا سيليجاردي هدف حفظ ماء الوجه لليفورنو قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وارتفع رصيد تورينو بهذا الفوز إلى 39 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد ليفورنو عند 24 نقطة في المركز الرابع من القاع، وأصبح مهددا بشدة بالهبوط إلى الدرجة الثانية.



مباريات

الترتيب