دي ناتالي يلدغ ميلان ويقود اودينيزي للفوز

مني نادي ميلان بخسارة ثانية على التوالي أمام مضيفه اودينيزي 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وترك ميلان انطباعاً سيئاً على ملعب "فريولي" قبل ثلاثة أيام من محاولته تعويض تعادله على أرضه مع اتلتيكو مدريد الإسباني 1-1 في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

من جهته، حقق اودينيزي فوزه الأول في أربع مباريات وارتقى إلى المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد ميلان عند 35 نقطة في المركز العاشر.

وأراح المدرب الهولندي كلارنس سيدورف بعض نجومه على غرار البرازيلي كاكا والمهاجم ماريو بالوتيلي وصانع اللعب المغربي عادل تعاربت فدفع بالسلوفيني فالتر بيرسا والياباني كيسوكي هوندا ودفاعيا زج بالفرنسي فيليب مكسيس والكولومبي كريستيان زاباتا بدلا من الفرنسي عادل رامي ودانييلي بونيرا، فلم يحصل الضيوف على فرص تهديفية باستثناء كرات لزاباتا والمهاجمين البرازيلي روبينيو وجامباولو باتزيني.

وتلقى الهداف الكبير انطونيو دي ناتالي (36 عاماً) الكرة بعد لعبة مشتركة بين السويسري سيلفان فيدر والبرازيلي برونو فرنانديس، فتركه دفاع ميلان من دون رقابة ليهز الشباك بسهولة امام مرمى الحارس المخضرم كريستيان ابياتي مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم والثاني عشر في مرمى ميلان (67).

وأصبح دي ناتالي على بعد هدف من تسجيل عاشر أهدافه في موسم واحد، ما يطلق عليه في إيطاليا "دوبيا تشيفرا" الأمر الذي نجح بتحقيقه منذ موسم 2006-2007.

وبحث البديل ماريو بالوتيلي عن إدراك التعادل لكنه سدد فوق العارضة (70)، ثم استبدل المدرب الهولندي كلارنس سيدورف الغاني سولي علي مونتاري بالمغربي عادل تعرابت.

وكان اودينيزي قريباً من تسجيل الهدف الثاني، لكن كرة البرازيلي الان اللولبية مرت بجانب القائم الأيسر لابياتي (75)، ليحافظ اودينيزي على تقدمه حتى نهاية اللقاء.

ويلتقي في وقت لاحق كاتانيا مع كالياري.

ويلعب الأحد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مع فيورنتينا، وبولونيا مع ساسوولو، وكييفو مع جنوى، وانتر ميلان مع تورينو، ولاتسيو مع اتالانتا، وبارما مع فيرونا، وسمبدرويا مع ليفورنو، ونابولي مع روما.

 



مباريات

الترتيب