يوفنتوس يحسم موقعة ميلان ويقترب من اللقب

خطا يوفنتوس خطوة كبيرة نحو اللقب الثالث على التوالي عندما أطاح بغريمه التقليدي ميلان 2-صفر على ملعب "سان سيرو" الأحد في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل الإسباني فرناندو يورنتي (44) والأرجنتيني كارلوس تيفيز (68) الهدفين.

واستغل يوفنتوس تعثر مطارده المباشر روما أمام ضيفه انتر ميلان صفر-صفر السبت في افتتاح المرحلة ووسع الفارق بينهما إلى 11 نقطة علما بأن فريق العاصمة يملك مباراة مؤجلة أمام بارما.

في المقابل، تجمد رصيد ميلان عند 35 نقطة في المركز العاشر.

وكان ميلان صاحب الأفضلية منذ البداية وضغط بقوة على مرمى فريق "السيدة العجوز" وكاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدات قوية للمغربي عادل تاعرابت أبعدها جانلويجي بوفون (15) والبرازيلي كاكا الذي سنحت له فرصتان في دقيقة واحدة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من تاعرابت داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة أبعدها بوفون فتهيأت أمام البرازيلي مجددا فسددها زاحفة أبعدها ليوناردو بونوتشي من باب المرمى (28) ثم تسديدة لجامباولو باتزيني من داخل المنطقة بين يدي بوفون وأخرى للهولندي اوربي ايمانويلسون تصدى لها بوفون بصعوبة.

وخلافا لمجريات اللعب انطلق يوفنتوس من هجمة مرتدة من كرة طويلة أخطأ الدولي الفرنسي المغربي الأصل عادل رامي في إبعادها فتهيأت أمام كلاوديو ماركيزيو في الجهة اليمنى فمررها عرضية إلى الأرجنتيني كارلوس تيفيز ومنه إلى السويسري ستيفان ليشتشتاينر المنطلق من الخلف فلعبها عرضية إلى الإسباني فرناندو يورانتي غير المراقب فتابعها داخل المرمى الخالي (44).

وواصل ميلان أفضليته في الشوط الثاني وكاد يدرك التعادل في مناسبتين من رأسيتين لباتزيني واندريا بولي الذي تعرض للإصابة في الرأس إثر اصطدامه بالمدافع الاوروجوياني مارتن كاسيريس فترك مكانه لريكاردو سابونارا.

ومرة أخرى ومن أول هجمة للضيوف نجح تيفيز في إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية من 25 مترا ارتطمت بالعارضة وعانقت شباك الحارس كريستيان ابياتي (68).

وهو الهدف الخامس عشر لتيفيز هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم فيورنتينا جوسيبي روسي.

وأنقذ بوفون مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية بعيدة لايمانويلسون (80).

وحرم القائم الأيمن لابياتي الدولي الفرنسي بول بوجبا من الهدف الثالث (87).

ونابت العارضة عن بوفون لإبعاد تسديدة البرازيلي روبينيو من مسافة قريبة (90+4).

 



مباريات

الترتيب