اتالانتا يفجر المفاجأة ويكتسح نابولي

هز اتالانتا برغامو عرش ضيفه نابولي صاحب المركز الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي حين هزمه 3-صفر الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ووقف رصيد نابولي عند 44 نقطة وبقي على بعد 6 نقاط من روما الثاني الذي تأجلت مباراته مع ضيفه بارما بسبب الأمطار الغزيرة، و12 نقطة من يوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين الذي يواجه لاحقا اليوم بلقاء قمة ضيفه انتر ميلان الذي تراجع مؤقتا إلى المركز السادس.

على ملعب "اتليتي اتزوري ديتاليا"، عجز نابولي عن هز شباك مضيفه في الشوط الأول رغم المحاولات المتكررة فدفع الثمن هدف السبق في بداية الثاني الذي جاء من تسديدة بعيدة المدى أطلقها الارجنتيني جيرماين دينيس بعدما تلقى خارج المنطقة كرة من مواطنه مكسيميليانو موراليز (47).

ولم يلتقط نابولي الإشارة ويستخلص العبرة من الهدف الأول لدينيس الذي أمضى فترة غير قصيرة مع الأندية الايطالية قسم منها مع نابولي بالذات قبل أن ينتقل إلى اودينيزي ثم إلى فريقه الحالي، وجاء الهدف الثاني عبر نفس اللاعب لكن هذه المرة من داخل المنطقة (64).

وقضى موراليز على أي أمل لنابولي بالتعويض من خلال تسجيله الهدف الثالث مستفيدا من كرة وصلته من رأس دينيس بطل اللقاء بدون منازع (70).

وعلى ملعب "مارك انطونيوي بنتيغودي"، استعاد لاتسيو المركز التاسع بعد فوزه على مضيفه كييفو 2-صفر.

وزار لاتسيو شباك مضيفه في وقت مبكر بعد أن مرر السنغالي الشاب كيتا بالديه دياو (18 عاما) كرة عرضية إلى انطونيو كاندريفا داخل المنطقة تابعها الأخير من مسافة قريبا في أعلى الزاوية اليمنى (6).

وعزز لاتسيو تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثان بقذيفة من كيتا (70).

وفي لقاء بين الوافدين إلى النخبة ساسوولو وضيفه هيلاس فيرونا على ملعب "تشيتا دي كولوري"، تمكن الأخيرة من العودة إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه 2-1.

وقدم المدافع المخضرم توماس مانفريدي (33 عاما) هدية مجانية للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (50).

وضاعف هيلاس فيرونا غلته في الدقائق الأخيرة بالهدف الثاني بصاروخ من الدولي السابق لوكا طوني (86) قبل أن يقلص ساسوولو الفارق في الوقت بدل الضائع من ضربة رأس لانطونيو فلورو فلوريس (90+2).

ورفع هيلاس فيرونا رصيده إلى 35 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على انتر ميلان، وأيضا على تورينو الذي تعادل السبت مع مضيفه ميلان 1-1.

وعلى ملعب "انجلو ماسيمو" وفي إطار الصراع بين فرق القاع، تعادل كاتانيا مع ضيفه ليفورنو 3-3.

ووضع السويسري من أصل نيجيري اينوسنت ايميغارا ليفورونو في المقدمة بعد هجمة مرتدة ومجهود كبير داخل المنطقة أنهاه بزرع الكرة في شباك الحارس البرتو فريزون (50).

ورد كاتانيا في وقت مناسب عبر الأرجنتيني غونزالو برغيسيو الذي تلقى كرة داخل المنطقة تابعها من زاوية ضيقة في الشباك (61).

وأعاد البرازيلي باولو سيرجيو بيتانين التقدم للضيوف بعد حصول ايميغارا على ركلة جزاء تسبب بها الحارس فريزون (72)، لكن كاتانيا رد مرة ثانية وبأسرع وقت بعد ركنية ومتابعة يسارية من الأرجنتيني بابلو بارينتوس (75).

ونجح ايميغارا في توجيه ضربة ثانية من داخل المنطقة مسجلا الهدف الثالث لفريقه (78)، لكن الرد الثالث لكاتانيا جاء في وقته عبر أرجنتيني ثالث هو سيرخيو الميرون الذي أنهى بنجاح عرضية من مواطن رابع هو ماريانو ايتزكو (88).

وانتقل ليفورنو إلى المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة مقابل 15 لكاتانيا الذي تمسك بجدارة بذيل الترتيب وله 15 نقطة. 

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء جنوى مع سمبدوريا.



مباريات

الترتيب

H