يوفنتوس يعزز صدارته بالفوز على سامبدوريا

روما - واصل حامل اللقب يوفنتوس انتصاراته في الدوري الإيطالي لكرة القدم، وعزز صدارته للمسابقة بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه سامبدوريا 4-2 في المرحلة العشرين من المسابقة السبت على ملعب يوفنتوس أرينا بمدينة تورينو.

وجاءت المباراة مثيرة وممتعة وكان سامبدوريا رغم الهزيمة ندا حقيقيا ليوفنتوس الذي حسمت خبرة لاعبيه النتيجة لمصلحتهم في النهاية.

وشهد الشوط الأول إثارة بالغة بعدما تقدم يوفنتوس بهدفين عن طريق لاعبيه التشيلي أرتورو فيدال والإسباني فيرناندو يورينتي في الدقيقتين 18، 24، قبل أن يقلص أندريا بارزالي مدافع يوفنتوس الفارق بعدما أحرز هدف سامبدوريا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 38، ثم عاد فيدال لهز الشباك مرة أخرى بعدما أحرز الهدف الثالث ليوفنتوس عبر ركلة جزاء في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 3-1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعدما أضاف مانولو جابياديني الهدف الثاني لسامبدوريا في الدقيقة 70، وفي الوقت الذي اقترب فيه سامبدوريا من التعادل خاصة بعدما منعت عارضة مرمى يوفنتوس من تلقى الهدف الثالث، تكفل النجم الفرنسي الشاب بول بوجبا بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 78 لتنتهي المباراة بفوز كبير ليوفنتوس 4-2.

وحافظ يوفنتوس على فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن روما صاحب المركز الثاني بهذا الفوز بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة محققا فوزه الثاني عشر، في حين توقف رصيد سامبدوريا عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

واستهل روما مبارياته بمرحلة الإياب بالدوري الإيطالي لكرة القدم بالفوز 3- صفر على ضيفه ليفورنو في وقت سابق السبت بالملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما.

وقدم روما عرضا قويا واستغل حالة الانهيار التي يعاني منها ليفورنو في الفترة الأخيرة، ليحقق فوزا عريضا أعاد به الأمل لجماهيره مجددا في إمكانية استمراره في المنافسة على لقب البطولة. وافتتح اللاعب الشاب ماتيا ديسترو النتيجة مبكرا لمصلحة روما في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف زميله الهولندي كيفن ستروتمان الهدف الثاني في الدقيقة 36، وفي الشوط الثاني أحرز الصربي آدم لياييتش الهدف الثالث لفريق العاصمة الإيطالية في الدقيقة 79.

وارتفع رصيد روما بهذا الفوز إلى 47 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد ليفورنو عند 13 نقطة في المركز قبل الأخرة ليواصل نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة بعدما تلقى الخسارة الخامسة على التوالي والثالثة عشرة هذا الموسم.



مباريات

الترتيب