انتصار ثلاثي المقدمة في إيطاليا

أحرز اليساندرو فلورينزي هدفاً رائعاً ليقود روما صاحب المركز الثاني للفوز على جنوى بأربعة أهداف دون مقابل في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الأحد.

وأحرز بقية الأهداف فرانشيسكو توتي ومايكون ومهدي بنعطية لينتفض روما من أول هزيمة له في الدوري هذا الموسم أمام يوفنتوس في الأسبوع الماضي.

وبقي يوفنتوس متقدما بثماني نقاط عن أقرب منافسيه بعدما حول تأخره إلى فوز خارج أرضه على كالياري بنتيجة 4-1 وهو النصر الحادي عشر على التوالي في الدوري الإيطالي وسجل فرناندو يورنتي هدفين.

وفي وقت سابق اليوم افتقد فيورنتينا بشدة لجهود مهاجمه جوسيبي روسي متصدر قائمة هدافي الدوري وتعادل بدون أهداف مع مضيفه تورينو.

وحقق نابولي صاحب المركز الثالث فوزا مقنعا أيضا بالتغلب خارج أرضه على ايلاس فيرونا 3-صفر.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 52 نقطة من 19 مباراة بينما جمع روما 44 نقطة ونابولي 42 نقطة.

وأشرك فينشينزو مونتيلا مدرب فيورنتينا الثلاثي خوان كوادراو وخواكين وجوسيب إيليتشيتش في تشكيلة تميل للهجوم لكنهم رغم السيطرة في المنطقة الأمامية فشلوا في صنع أي فرص خطيرة.

وأتيحت للاعب الوسط بورخا فاليرو أخطر فرص فيورنتينا إذ حادت تسديدته من مدى قريب عن المرمى بقليل في الشوط الأول قبل أن يمنع كاميل جليك قائد تورينو محاولته في الشوط الثاني.

وأحرز روسي مهاجم منتخب إيطاليا والذي غاب لقرابة العامين بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى 14 هدفا في الدوري بعدما انتقل لفيورنتينا من فياريال الإسباني.

لكن الحظ عانده أكثر حين تعرض لإصابة أخرى في نفس الركبة قبل أسبوع في مباراة انتصر فيها فريقه 1-صفر على ليفورنو.

ويملك فيورنتينا 37 نقطة من 19 مباراة في المركز الرابع ويفتقد بالفعل لجهود ماريو جوميز مهاجم المانيا الذي انضم من بايرن ميونيخ قبل بداية الموسم وتعرض لإصابة في أربطة الركبة في سبتمبر ايلول الماضي. ويأمل فيورنتينا في أن يتعافى جوميز خلال الأسبوعين المقبلين.

 



مباريات

الترتيب

H