رسمياً.. لاتسيو يقيل مدربه بتكوفيتش ويعين ريجا

 أكد لاتسيو الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في بيان السبت إقالة فلاديمير بتكوفيتش والاستعانة بادواردو ريجا المدرب السابق للفريق.

وكان ريجا (68 عاما) أشرف على تدريبات الفريق الأسبوع الماضي رغم قول بتكوفيتش إن لاتسيو لم يبلغه كتابيا باي شيء وأنه لا يزال يتعامل كمدرب للنادي.

وتولى بتكوفيتش مسؤولية لاتسيو في بداية الموسم الماضي ووقع عقدا قبل عيد الميلاد مباشرة لتدريب منتخب سويسرا بعد نهاية كأس العالم هذا العام في البرازيل.

ورغم أن عقد بتكوفيتش مع سويسرا لن يبدأ سوى مع نهاية ارتباطه بالنادي الإيطالي في يونيو/حزيران القادم إلا أن وسائل إعلام محلية ذكرت أن كلاوديو لوتيتو رئيس لاتسيو شعر بالغضب من هذه الخطوة.

وقال لاتسيو في بيان "يعلن لاتسيو أنه أنهى عقد فلاديمير بتكوفيتش.."

وأعلنت سويسرا يوم 23 ديسمبر/كانون الأول ان بتكوفيتش توصل لاتفاق من أجل تدريب المنتخب بدلا من اوتمار هيتسفليد الذي سيرحل بنهاية كأس العالم في البرازيل.

وساهم بتكوفيتش في حصول لاتسيو على المركز السابع في الدوري الإيطالي الموسم الماضي إضافة للفوز بلقب الكأس المحلية بعد تغلب الفريق على جاره روما في النهائي.

ويعاني لاتسيو من تراجع نتائجه هذا الموسم ويحتل المركز العاشر برصيد 20 نقطة من 17 مباراة وأصبح مستقبل بتكوفيتش محل تكهنات بعد الإعلان عن توليه مسؤولية منتخب سويسرا.

ويملك ريجا خبرة كبيرة في عالم التدريب بعدما بدأ مشوارا في 1980 وقاد العديد من الأندية في إيطاليا مثل نابولي وجنوى وتورينو وكالياري.

وسبق لريجا ان تولى تدريب لاتسيو لمدة عامين قبل ان يقدم استقالته ويتولى بتكوفيتش المسؤولية بدلا منه بعد موسم 2011-2012.

وستكون أول مباراة لريجا مع لاتسيو على أرضه أمام انتر ميلان الاثنين.

وأصبح لاتسيو خامس فريق في دوري الأضواء الإيطالي يستغنى عن مدربه هذا الموسم بعد كاتانيا وسامبدوريا وجنوى وكييفو.

 



مباريات

الترتيب