يوفنتوس ونابولي في صدام ناري.. وروما في نزهة

روما - تشهد المرحلة الثانية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم صداماً نارياً بين فريقي يوفنتوس ونابولي عندما يلتقيان بمدينة تورينو الأحد، في ظل رغبة الفريقين تشديد الخناق على المتصدر روما الذي يتفوق عليهما بفارق ثلاث نقاط حاليا.

ويحتل نابولي المركز الثاني برصيد 28 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف عن يوفنتوس المتساوي معه في نفس الرصيد.

وأدى سقوط روما في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه تورينو في المرحلة الماضية إلى وضع حد لانتصارات الفريق المتتالية هذا الموسم والتي بلغت عشرة انتصارات، ورغم ذلك فإن لاعبي روما قدموا أداء جيدا أمام تورينو في ظل غياب القائد المخضرم فرانشيسكو توتي والجناح الإيفواري جيرفينيو.

وبقي روما في الصدارة قبل ملاقاة ضيفه ساسولو الصاعد حديثا هذا الموسم الأحد، وتبدو فرص فريق العاصمة كبيرة في الحفاظ على صدارته في هذه المرحلة أيضا.

ويخرج نابولي إلى مدينة تورينو معززا بفوزه على أولمبيك مارسيليا الفرنسي 3-2 في آخر مبارياته بدوري أبطال أوروبا الأربعاء.

ويحتل نابولي صدارة مجموعته بدوري الأبطال بجانب آرسنال، في حين يحتل يوفنتوس المركز الأخير في مجموعته عقب تعادله مع ضيفه ريال مدريد الإسباني 2-2 الثلاثاء الماضي، ولازالت الفرصة متاحة أمام الفريق لاقتناص بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر إذا فاز في الجولتين القادمتين.

وصرح الإسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنابولي "ندرك أن المواجهة مع يوفنتوس ستكون قوية".

ومثلما احتفل نابولي بنجمه الأرجنتيني الجديد جونزالو هيجواين الذي أحرز هدفين في مرمى مارسيليا، فإن يوفنتوس بدأ أيضا في الاستفادة من خدمات نجمه الإسباني فيرناندو لورينتي المنتقل حديثا إلى صفوفه والذي استغل فرصة غياب زميله المصاب ميركو فوسينيتش لإثبات جدارته بالانضمام للفريق.

وقال لورينتي عقب مباراة الريال "إحراز هدفين (في مباراتين) أمام ريال مدريد يعد أمرا مهما بالنسبة لي، بعدما عزز ثقتي بنفسي".

وأضاف لورينتي "لم أصل إلى قمة مستواي بعد. منذ عامين تقريبا، في بطولة الدوري الأوروبي مع أتليتك بيلباو، كنت ألعب كرة قدم على أعلى مستوى".

وأوضح اللاعب الإسباني "أدرك ما الذي يمكنني أن أقدمه لفريقي، أشعر بأنني أفضل من مباراة لأخرى، ولكني أعتقد أنه مازال بإمكاني تحسين مستواي".

على الجانب الآخر، يبدو فريق ميلان، الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة، في أمس الحاجة لتقديم أفضل العروض عندما يلتقي مع مضيفه كييفو متذيل الترتيب الأحد.

وتعرض ميلان لخسارة ثقيلة على يد مضيفه برشلونة الإسباني 1-3 الأربعاء في دوري الأبطال، ولكنه ظل محتفظا بالمركز الثاني في المجموعة الثامنة.

ويسعى انتر ميلان صاحب المركز الرابع، والمتأخر بفارق تسع نقاط عن الصدارة للاقتراب خطوة نحو ثلاثي القمة، حينما يستضيف ليفورنو السبت، في الوقت الذي يلتقي فيه كاتانيا مع ضيفه أودينيزي في نفس اليوم.

ويأمل فيرونا، (الحصان الأسود) والمتساوي مع انتر في نفس الرصيد، في مواصلة مفاجآته حينما يواجه مضيفه جنوى الأحد، في حين يلتقي أتالانتا مع بولونيا، وكالياري مع تورينو وبارما مع لاتسيو، وفيورنتينا مع سامبدوريا في نفس اليوم.



مباريات

الترتيب

H