روما يسطر تاريخاً جديداً في الكالتشيو ويحقق فوزه العاشر على التوالي

روما - حطم فريق روما الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في بداية موسم الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما فاز على ضيفه كييفو 1-صفر الخميس ليحقق فوزه العاشر على التوالي في المسابقة.

وكان الرقم القياسي السابق مسجل باسم يوفنتوس برصيد تسعة انتصارات متتالية قبل أن يعادل روما الرقم القياسي في الجولة الماضية عبر الفوز على ملعب أودينيزي 1-صفر.

ويدين روما بالفضل في هذا الفوز لنجمه ماركو بوريللو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67.

ورفع روما رصيده في الصدارة إلى 30 نقطة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه نابولي ويوفنتوس.

وخلال المباريات العشر الأولى من الكالشيو، فاز روما على ملعب ليفورنو 2-صفر ثم تغلب على ضيفه فيرونا 3-صفر ثم على مضيفه بارما 3-1 ثم ضيفه لاتسيو 2-صفر ثم على مضيفه سامبدوريا 2-صفر ثم على ضيفه بولونيا 5-صفر ثم على مضيفه إنتر ميلان 3-صفر ثم على ضيفه نابولي 2-1 ثم على مضيفه أودينيزي 1-صفر وأخيرا فوزه على ضيفه كييفو 1-صفر.

وفرض روما سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية بحثا عن هدف مبكر يشعل به حماس الجماهير المكتظة في الملعب الأولمبي.

وأهدر ماركو بوريللو وميرالم بيانيتش فرصتين واضحتين لروما في الدقائق الخمس الأولى.

وضاعت فرصة محققة لفريق روما في الدقيقة العاشرة عن طريق ماركينيو، وسط حالة من السيطرة التامة لأصحاب الأرض على مجريات اللعب.

وعاد ماركينيو ليهدر فرصة جديدة لروما في الدقيقة عشرين بعد أن غاب عنه التوفيق أمام المرمى مباشرة.

ومرت النصف ساعة الأولى من المباراة على منوال واحد، سيطرة تامة من روما ودفاع مستميت من جانب كييفو.

وقبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول أهدر دانييلي دي روسي فرصة لا تضيع لفريق روما.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد لينتهي نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

ودخل روما الشوط الثاني بنفس الروح التي كان عليها في الشوط الأول حيث ضغط منذ البداية بحثا عن هدف يمنحه فرصة تحطيم الرقم القياسي للدوري الإيطالي.

وحاول آدم لياييتش وبيانييتش وبوريللو الاعتماد على مهاراتهم بينما لجأ دي روسي إلى التسديد من بعيد في محاولة للوصول إلى شباك كريستيان بوجيوني حارس كييفو، ولكن فريق العاصمة لم ينجح في تحقيق المراد طوال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني.

وجاءت الدقيقة 67 لتشهد الهدف الأول لفريق روما عن طريق ماركو بوريللو من ضربة رأسية قوية إثر عرضية من الناحية اليسرى عن طريق اليساندرو فلورينزي.

وطالب لاعبو كييفو الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 74 بعد تعرض ألبرتو بالوسكي للعرقلة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم احتسب مخالفة ضد مهاجم الفريق الضيف.

ومرت الربع ساعة الأخيرة من المباراة وسط مزيد من المحاولات من جانب روما لتسجيل المزيد من الأهداف ولكن كييفو دافع بشكل جيد لينتهي اللقاء بفوز نادي العاصمة بهدف نظيف.



مباريات

الترتيب