نابولي ويوفنتوس يشددان الخناق على روما

شدد نابولي ويوفنتوس حامل اللقب الخناق على روما المتصدر عندما قلصا الفارق بينهما وبينه إلى نقطتين بفوز الأول الثمين على مضيفه فيورنتينا 2-1، والثاني الساحق على ضيفه كاتانيا 4-صفر الأربعاء في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع كل من نابولي ويوفنتوس رصيده إلى 25 نقطة مقابل 27 نقطة لروما صاحب العلامة الكاملة حتى الآن والذي يستضيف كييفو صاحب المركز الأخير الخميس في ختام المرحلة.

في المباراة الأولى على ملعب "ارتيميو فرانكي دي فيرينتزي"، تابع نابولي صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم عندما فرمل مضيفه فيورنتينا بالفوز عليه 2-1.

وبكر نابولي بالتسجيل عبر مهاجمه الإسباني خوسيه كايخون في الدقيقة 12، لكن فيورنتينا الذي كان تغلب على يوفنتوس في المرحلة قبل الماضية 4-2، أدرك التعادل بواسطة مهاجم الدولي جوسيبي روسي في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، قبل أن يخطف البلجيكي درييس ميرتينز هدف الفوز في الدقيقة 36.

وفي الثانية على ملعب "يوفنتوس استاديوم"، واصل يوفنتوس صحوته أيضا وحقق فوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم عندما أكرم وفادة ضيفه كاتانيا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها التشيلي ارتورو فيدال (26) واندريا بيرلو (34) والأرجنتيني كارلوس تيفيز (66) وليوناردو بونوتشي (71).

واستغل فيرونا خسارة فيورنتينا وانتزع منه المركز الخامس بفوزه على سمبدوريا بهدفين نظيفين سجلهما خوان غوميز طالب (51) ولوكا طوني (78).

وانتهت مباراة القمة بين ميلان ولاتسيو بالتعادل 1-1.

وافتتح النجم البرازيلي العائد إلى سان سيرو ريكاردو كاكا باكورة أهدافه هذا الموسم عندما منح التقدم لميلان في الدقيقة 54، لكن الفرنسي ميكايل سياني أدرك التعادل في الدقيقة 72.

وتراجع لاتسيو إلى المركز السابع برصيد 15 نقطة وميلان إلى المركز العاشر برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف اودينيزي الذي ارتقى إلى المركز الثامن بفوزه على مضيفه ساسوولو صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير بهدفين لانطونيو دي ناتالي (18 من ركلة جزاء) ولويس موريال (56) مقابل هدف لسيموني زازا (25).

وتنفس جنوى الصعداء بفوزه على بارما بهدف وحيد سجله البرتو جيلاردينو في الدقيقة 57، والأمر ذاته بالنسبة الى بولونيا الذي سحق مضيفه كالياري بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها النمساوي جيورجي غاريس (26) واليوناني بانايوتيس كونيه (58) وميكيلي بازيينتزا (60).

وأكمل كالياري المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد نيكولا مورو في الدقيقة 52 لتلقيه الإنذار الثاني.

وتعادل ليفورنو مع تورينو 3-3.

وسجل البرازيلي باولينيو (25) ولياندرو غريكو (33) والبرازيلي ايمرسون (62) اهداف ليفورنو، وتشيرو ايموبيل (4) والبولندي كميل غليك (7) واليسيو تشيرتشي (87 من ركلة جزاء).



مباريات

الترتيب

H