روما يطير إلى اودينيزي بجراح الإصابات بحثاً عن العلامة الكاملة

روما - جاءت إصابة القائد فرانشيسكو توتي والجناح الإيفواري جيرفينيو لتضعف صفوف فريق روما خلال رحلة البحث عن الفوز التاسع على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يخرج لملاقاة أودينيزي الأحد المقبل في الجولة التاسعة من الكالتشيو.

وأحرز روما 24 نقطة من أصل 24 نقطة وسجل 22 هدفا بينما لم تمنى شباكه سوى بهدف وحيد، ليتفوق بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس ونابولي.

ويسعى رودي جارسيا المدير الفني لروما إلى التفتيش في سجلاته القديمة بحثا عمن يمكنه تعويض غياب توتي وجيرفينيو.

وتعرض توتي لإصابة بتمزق في العضلات خلال فوز روما على نابولي 2-صفر بينما تعرض جيرفينيو لإصابة مماثلة في المباراة ذاتها.

وقد يغيب توتي (37 عاما) عن الملاعب لنحو شهر بينما من المفترض أن يعود جيرفينيو قبل هذه الفترة، مما يعطي الفرصة لمشاركة ماركو بورييللو وادام ليياتش، اللذين شاركا في المباراة أمام نابولي.

ولكن الإصابات التي ضربت روما لم تقلل من مخاوف فرانشيسكو جويدولين مدرب أودينيزي بشأن وضعية فريقه الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد عشر نقاط.

واعترف جويدولين بأن روما هو الأقوى من الناحية التكتيكية وأنه يمتلك الآن ثقة كبيرة بنفسه ويدرك جيدا حجم إمكانياته، ولكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن الموسم لم يحسم بعد.

وأوضح مدرب أودينيزي "يوفنتوس أحد المرشحين بكل تأكيد، إذا واصل روما السير بمثل هذه السرعة فلن ينجح أي فريق في اللحاق به، ولكني أعتقد أن يوفنتوس وروما ونابولي هم الأفضل في الوقت الراهن".

وتعرض يوفنتوس للهزيمة على ملعب ريال مدريد الإسباني 1-2 الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر أمام فيورنتينا 2-4 في الدوري الإيطالي بعد أن كان متقدما بهدفين نظيفين في النصف ساعة الأولى.

وعلى النقيض، فإن نابولي نجح في تحقيق الفوز على ملعب أولمبيك مرسيليا بهدفين مقابل هدف في دوري أبطال أوروبا، ليتجاوز بذلك هزيمته على ملعب روما صفر-2 الأسبوع الماضي.

ويستضيف نابولي فريق تورينو الأحد قبل أن يلتقي يوفنتوس مع ضيفه جنوى في وقت لاحق من اليوم ذاته.

ورفع ميلان من روحه المعنوية بعد تعادله مع ضيفه برشلونة الإسباني 1-1 في دوري الأبطال، مما يعني أنه سيدخل مباراته أمام مضيفه بارما يوم الأحد بمعنويات أفضل.

ويحتل ميلان المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 11 نقطة.

ويوم السبت يستضيف إنتر ميلان فريق فيرونا صاحب المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

ويفتتح سامبدوريا الجولة التاسعة يوم السبت بملاقاة اتلانتا.

وتتضمن أجندة المباريات الأحد مباريات بولونيا مع ليفورنو وكاتانيا مع ساسولو وكييفو مع فيورنتينا ولاتسيو مع كالياري.



مباريات

الترتيب