انتر يستعرض أمام مدرجات خالية ويتأهل مع نابولي إلى ربع نهائي الكأس

استعرض انتر ميلان في مباراته الأولى لعام 2019 أمام مدرجات خالية وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا برفقة نابولي، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه بينيفنتو من الدرجة الثانية 6-2 الأحد أمام مدرجات على ملعب "جوسيبي مياتزا".

ولم يجد انتر صعوبة في حسم مواجهته مع بينيفنتو بعدما أنهى الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة، ما مهد الطريق أمامه لحجز بطاقته الى ربع النهائي حيث تنتظره مواجهة أصعب في العاصمة ضد لاتسيو الذي فاز السبت على نوفارا من الدرجة الثالثة 4-1.

وهو الفوز الأول لإنتر في مسابقة الكأس مع 6 أهداف منذ عام 1971 حين تغلب على ريجينا 6-صفر، لكنه تحقق أمام مدرجات خالية بعدما عاقبه الاتحاد بإقامة مباراتين على أرضه من دون جمهور بسبب الصيحات العنصرية تجاه مدافع نابولي السنغالي كاليدو كوليبالي خلال مباراة الفريقين (1-صفر) في 26 كانون الأول/ديسمبر على ملعب "جوسيبي مياتزا".

وتطرق مدربه لوتشياني سباليتي إلى هذه المسألة، بالقول: "المباريات الحقيقية لا قيمة لها من دون جمهور. ليس من الجميل أن ترى المدرجات خالية. نحتاج إلى محاولة منح الأولوية للأطفال والعائلات. لا أعتقد أنه يجب حرمان الأشخاص اللائقين من الاستمتاع لأن بعض الأشخاص يتسببون باضطرابات".

وتابع: "نحن سعداء لأن العديد من الأطفال سيحضرون المباراة ضد ساسوولو (السبت في الدوري على جوسيبي مياتزا)، فهذه رسالة هامة جدا".

وحسم انتر الذي يبحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 2011 والثامن في تاريخه، اللقاء باكرا بعد تقدمه بهدفين قبل الوصول إلى الدقيقة العاشرة، الأول من ركلة جزاء انتزعها أنطونيو كاندريفا ونفذها الهداف الأرجنتيني ماورو إيكاردي (3)، رافعا رصيده إلى 14 هدفا في 23 مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ثم أضاف فريق المدرب لوتشيانو سباليتي الهدف الثاني بلعبة شارك فيها كاندريفا وإيكاردي أيضا، إذ تابع الأول الكرة في الشباك بعدما ارتدت تسديدة الثاني من القائم (7).

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وجه انتر ضربته القاضية لضيفه المتواضع بتسجيله الهدف الثالث عبر المدافع البرازيلي دالبرت هنريكه بعدما وصلته الكرة من الكرواتي إيفان بيريشيتش (1+45).

وبدأ انتر الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، وأضاف الهدف الرابع عبر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز إثر عرضية من بيريشيتش أيضا (48)، قبل أن يقلص روبرتو إنسينيي، شقيق مهاجم نابولي لورنتسو إنسينيي، الفارق من ركلة حرة للضيوف (58).

وبعدما سجل لاوتارو مارتينيز هدفه الشخصي الثاني وأعاد الفارق إلى أربعة أهداف بعد استشارة تقنية الفيديو "في أيه آر" (66)، قلص الضيوف الفارق مجددا إلى ثلاثة أهداف برأسية من فيليبو باندينيلي (74) قبل أن يختتم كاندريفا اللقاء بهدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه السادس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد مجهود فردي رائع.

انشيلوتي في مواجهة فريقه السابق

وسيكون المدرب كارلو أنشيلوتي في مواجهة فريقه السابق ميلان، وذلك بعد تأهل فريقه الحالي نابولي بفوزه على ضيفه ساسوولو 2-صفر بفضل البولندي أركاديوس ميليك الذي سجل الهدف الأول (15) ومرر كرة الهدف الثاني للإسباني فابيان رويس (74).

وسيسافر نابولي في 30 الشهر الحالي إلى ميلان لموجهة فريق أنشيلوتي السابق الذي حجز بطاقته إلى هذا الدور السبت بفوزه على سمبدوريا 2-صفر بعد التمديد، علما بأن الفريقين سيتواجهان قبلها بثلاثة أيام فقط على "سان سيرو" أيضا في المرحلة الـ21 من الدوري المحلي.

وسبق لأنشيلوتي أن خرج منتصرا من مباراته الأولى كمدرب لنابولي ضد فريقه السابق حين تواجها في المرحلة الثانية (3-2).

وقاد فيديركو كييزا فريقه فيورنتينا الى ربع النهائي بفوز قاتل على مضيفه تورينو 2-صفر.

وبدا الفريقان في طريقهما لإنهاء الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي، لكن فيديركو، نجل المهاجم الدولي السابق أنريكو كييزا الذي دافع عن ألوان كريمونيزي وسمبدوريا وبارما وفيورنتينا ولاتسيو وسيينا، قال كلمته في الوقت القاتل بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 87، قبل أن يؤكد فوز الضيوف بهدف ثان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ويلتقي فيورنتينا في ربع النهائي مع الفائز من مباراة الاثنين بين روما وضيفه فيرتوس أنتيلا من الدرجة الثالثة.

ويختتم الدور ثمن النهائي بلقاء آخر الإثنين بين كالياري وضيفه إتالانتا، والفائز منهما سيواجه يوفنتوس حامل اللقب وبطل الدوري الذي فاز السبت على بولونيا 2-صفر.

 

 

 



مباريات

الترتيب

H