جيرفينيو يقود روما إلى نصف نهائي كأس إيطاليا

قاد النجم الإيفواري جيرفينيو فريقه روما للصعود إلى المربع الذهبي لكأس إيطاليا بتسجيله هدف الفوز في شباك يوفنتوس في دور الثمانية للبطولة.

وسجل روما البداية الأفضل في المباراة حيث سعى منذ البداية لتسجيل هدفٍ مبكر يشعل المباراة، ليستمر في فرض سيطرته بشكلٍ كامل على مجريات اللعب خلال النصف ساعة الأولى، ولكنه افتقد إلى وجود القناص القادر على هز الشباك، في الوقت الذي اعتمد فيه يوفنتوس على الأداء الدفاعي دون أن يشكل أي تهديدٍ يذكر على مرمى أصحاب الأرض.

وسار الشوط الأول حتى نهايته على نفس الوتيرة من حيث الضغط المستمر والهجوم الضاري من جانب روما، يقابله استبسالٌ دفاعيٌ وتراجعٌ جماعي من جانب يوفنتوس.

وبعد مرور دقيقةٍ في الشوط الثاني، سجل يوفنتوس هدفا عن طريق فيديريكو بيلوسو، ولكن الحكم الغاه بداعي تجاوز الكرة العرضية لخط الملعب، مما يجعلها ضربة مرمى لصالح روما.

وسرعان ما استعاد روما سيطرته على مجريات اللعب ليشن أكثر من 5 هجماتٍ محققة، ليتمكن جيرفينيو أخيرا من هز شباك يوفنتوس بهدفٍ رائع في الدقيقة 80 بعدما تلقى تمريرةً رائعةً من كيفين ستروتمان، ليسددها الإيفواري بشكلٍ مهاري في الشباك، مانحا فريقه بطاقة التأهل إلى الدور القادم.
 



مباريات

الترتيب

H