جيوفينكو يعود إلى منتخب إيطاليا بعد 3 أعوام من الغياب

أ.ف.ب

 

استدعى المنتخب الإيطالي المهاجم سيباستيان جيوفينكو للمرة الأولى منذ 2015، إذ لم يعد من الممكن تجاهله بعد تسجيله لـ82 هدفا في 139 مباراة لتورونتو، المشاركة في الدوري الأميركي.

ويستعد الأزوري لاستضافة أوكرانيا وديا في جنوى، قبل التوجه لمواجهة بولندا ضمن ثالث جولات دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتحتل إيطاليا المركز الأخير بالمجموعة الثالثة بالمستوى الأول، متساويةً بنقطتها اليتيمة مع بولندا، الثانية.

وسيغيب ماريو بالوتيلي عن هجوم المنتخب على الرغم من أن المدرب روبيرتو مانشيني كان قد ضمه في التشكيلتين السابقتين للآزوري.

ويواجه المهاجم الأسمر صعوباتٍ في استعادة لياقته البدنية، مما فتح المجال أمام استدعاء جيوفينكو، والذي لم يلعب دوليا منذ تصفيات أمم أوروبا الماضية.

ويعد جوفينكو أحد أكبر اللاعبين سنا في القائمة الحالية، إذ يبلغ الـ31 من العمر، ولا يكبره في السن سوى جيورجيو كيليني، ذو الـ34 عاما.

وجاءت تشكيلة ايطاليا على النحو التالي:

حراس المرمى: اليسيو كرانيو (كالياري) جيانلويجي دوناروما (روما) ماتيا بيرين (يوفنتوس) سلفاتوري سيريجو (تورينو)

مدافعون: فرانشيسكو أتشيربي (لاتسيو) كريستيانو بيراجي (فيورنتينا) ليوناردو بونوتشي وجيوروجيو كيليني (يوفنتوس) دومينيكو كريشيتو (جنوة) دانيلو دامبروسيو (انترناسيونالي) ايمرسون بالميري (تشيلسي) اليساندرو فلورينتسي (روما) اليسيو رومانيولي (ميلانو

لاعبو وسط: نيكولو باريلا (كالياري) فيدريكو برنارديسكي (يوفنتوس) جياكومو بونافنتورا (ميلانو) روبرتو جاليارديني (انترناسيونالي) جورجينيو (تشيلسي) لورينزو بليجريني (روما) ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان)

مهاجمون: دومينيكو بيراردي (ساسولو) جيانلوكا كابراري (سامبدوريا) فيدريكو كييزا (فيورنتينا) باتريك كوتروني (ميلانو) سيباستيان جيوفينكو (تورونتو) تشيرو ايموبيلي (لاتسيو) لورينزو إنسيني (نابولي) سيموني زازا (تورينو)

 

 



مباريات

الترتيب

H