مدرب إيطاليا يؤكد تنحية بوفون عن ودية إنجلترا

أعلن ماتيو لويجي دي بياجيو، مدرب المنتخب الإيطالي، الزج بجيانلويجي دوناروما كحارس مرمىً في ودية الفريق ضد نظيره الإنجليزي.

وكان جيانلويجي بوفون، العائد من الاعتزال، قد لعب في الودية الأولى للآزوري ضد خصمه الأرجنتيني على الرغم من الانتقادات الواسعة التي رافقت استدعائه إلى المنتخب.

ولم يستطع النجم المخضرم إنقاذ إيطاليا من الهزيمة بنتيجة 2-0.

أما في مواجهة إنجلترا، فقد قال دي بياجيو، "(سأزج) بدوناروما، على الرغم من أن (ماتيا) بيرين أثار القليل من حيرتي"، في إشارةٍ إلى مفاضلته بين الحارسين الثاني والثالث للمنتخب.

وواصل موضحا في تصريحاتٍ نقلها موقع "فوتبول إيطاليا" المتخصص، "سأجري ما لا يقل عن 3 أو 4 تغييراتٍ، ولكني لم أقرر كيف .. ذلك حتميٌ، وعلينا التفكير في المرحلة التي بلغناها من الموسم الكروي".

واعترف المدرب المؤقت أنه لا يستطيع التكهن بالأسماء التي سيزج بها جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي.

وأضاف ابن الـ46 عاما، "إنجلترا لديها لاعبين رائعين، ولا نستطيع أن نفرط في التركيز على الأسماء، بغض النظر عمن سيختار ساوثجيت. علينا أن نسعى إلى الحد من خطورة الفريق بأسره".

وشدد المدرب السابق لمنتخب إيطاليا تحت 21 سنة على أن المنتخب الأول يسير على الطريق الصحيح، على حد تعبيره.

وقال بهذا الصدد، "لقد فعلنا بعض الأشياء الجيدة في مواجهة وصيفة بطلة العالم (الأرجنتين) .. لقد رأينا شيئا ما، ولكننا لا زلنا بحاجةٍ إلى الوقت".

وبينما كان الآزوري قد سقط في مواجهة التانجو، فإن منتخب الأسود الثالثة كان قد عبر وديته الأولى بالفوز بنتيجة 1-0 على المنتخب الهولندي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H