إنتر ميلان يلدغ اودينيزي بهدف قاتل ويصعد للمركز الخامس

اقتنص إنتر ميلان فوزا مثيرا من ملعب مضيفه اودينيزي 1/2 الأحد في المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي .

ويدين إنتر ميلان بالفضل في هذا الفوز للاعب الوسط الكرواتي الدولي ايفان بيريسيتش الذي سجل هدفي الفوز للفريق في الدقيقتين 45 و88 بعد أن تقدم لاعب الوسط التشيكي الشاب ياكوب يانكتو بهدف لاودينيزي في الدقيقة .17

ورفع انتر ميلان رصيده إلى 33 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس وتجمد رصيد اودينيزي عند 25 نقطة في المركز العاشر.

وحقق إنتر ميلان فوزه الرابع على التوالي والعاشر له هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وست هزائم فيما خسر اودينيزي للمرة الثامنة مقابل اربعة تعادلات وسبعة انتصارات.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب اودينيزي بحثا عن تسجيل هدف مبكر وهو ما كاد أن يتحقق عن طريق لاعب الوسط التشيكي الشاب ياكوب يانكتو بعدما استغل خطأ فادح من الحارس السلوفيني لإنتر ميلان سمير هاندانوفيش داخل منطقة الجزاء ولكنه عجز عن هز الشباك وهو على بعد ست ياردات من المرمى.

وكان الفرنسي سيكو فوفانا قريبا جدا من افتتاح التسجيل لاودينيزي في الدقيقة السابعة عبر تصويبة بعيدة المدى ولكن هاندانوفيش تصدى للكرة ببراعة.

وعلى عكس سير اللعب كان إنتر قريبا من تسجيل هدف التقدم عبر تسديدة قوية من انطونيو كاندريفا ولكن اوريستيس كارنيزيس حارس اودينيزي أنقذ مرماه من هدف محقق.

واسفر الضغط المتواصل من جانب اودينيزي عن تسجيل هدف السبق في الدقيقة 17 عن طريق ياكوب يانكتو الذي تلقى تمريرة رائعة من البرازيلي سامير كايتانو دي سوزا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية مرت من فوق الحارس سمير هاندانوفيش وسكنت الشباك.

وكاد يانكتو أن يسجل الهدف الثاني له ولاودينيزي في الدقيقة 23 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وسجل ماورو إيكاردي هدفا لإنتر ميلان في الدقيقة 35 لكن الحكم الغاه بداعي التسلل.

وأنقذ هاندانوفيش مرمى إنتر ميلان من هدف محقق وتصدى بأطراف أصابعه لتمريرة رائعة من سيلفان فيدمير.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أدرك إنتر ميلان التعادل بواسطة لاعب الوسط الكرواتي الدولي ايفان بيريسيتش بعدما تلقى تمريرة ذكية من إيكاردي داخل منطقة الجزاء ليسدد بشكل مباشر بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من جانب فريق إنتر ميلان بحثا عن هدف التقدم، الذي كاد أن يأتي بواسطة إيفير بانيجا لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء مرت مباشرة بجوار القائم. وسيطر إنتر ميلان على مجريات اللعب تماما في أول ربع ساعة وهدد مرمى أصحاب الأرض في كثير من الأحيان لكنه عجز عن تسجيل الهدف الثاني.

وبمرور الوقت بدأ اودينيزي يتخلى عن حذره الدفاع واستعاد الفريق فاعليته الهجومية بعض الشيء لكنه لم ينجح في فرض الخطورة المطلوبة على مرمى هاندانوفيش.

وكاد إيكاردي أن يضع إنتر ميلان في المقدمة في الدقيقة 70 عبر ضربة حرة مباشرة من على خط منطقة الجزاء ولكن تصويبته القوية مرت مباشرة بجوار المرمى.

وأنقذ كارنيزيس مرمى اودينيزي من هدف محقق قبل سبع دقائق من النهاية وتصدى ببراعة يحسد عليها لتسديدة قوية من البديل جواو ماريو من داخل منطقة الجزاء.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة سجل بيريسيتش الهدف الثاني له ولإنتر ميلان إثر عرضية متميزة من جواو ماريو ارتقى لها برأسه إلى داخل الشباك.



مباريات

الترتيب

H