لابادولا ينقذ ميلان من فخ كروتوني ويقوده لوصافة الدوري

روما - قاد جيانلوكا لابادولا فريقه ميلان للصعود إلى وصافة الدوري الإيطالي بعد أن منحه الفوز 2/1على ضيفه كروتوني الأحد في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة.

وظلت التعادل 1/1 قائما حتى قبل أربع دقائق من النهاية ولكن لابادولا القادم من صفوف بيسكارا في فترة الانتقالات الصيفية كان عنده الحل وسجل هدف الفوز القاتل لميلان عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وتقدم دييجو فالتشينيلي بهدف لكروتوني في الدقيقة 26 ثم تعادل الكرواتي ماريو بازاليتيش لميلان في الدقيقة 41 قبل أن يتكفل لابادولا بهدف الفوز.

وأهدر مباي نيانج ضربة جزاء لفريق ميلان في الدقيقة .53

الفوز رفع رصيد ميلان إلى 32 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس المتصدر ويتقدم الفريق بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الثالث روما والذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع مضيفه لاتسيو في ديربي العاصمة.

وزادت أوضاع كروتوني تعقيدا حيث ظل الفريق في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد ست نقاط متساويا في رصيد النقاط مع باليرمو متذيل الترتيب.

وجاءت أول محاولة لميلان بعد مرور ست دقائق من بداية المباراة عبر تسديدة بعيدة المدى من الأرجنتيني خوسيه سوزا ولكن الكرة مرت من فوق شباك اليكس كورداز حارس كروتوني.

ورد كروتوني بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من مارسيلو تروتا ولكن جيانلويجي دوناروما حارس ميلان أمسك الكرة بثبات.

وتقدم كروتوني بهدف في الدقيقة 26 عن طريق دييجو فالتشينيلي بعدما أهداه ماركوس رودن تمريرة ذكية وضعته في مواجهة المرمى مباشرة ليسدد بقدمه اليمنى دون عناء في شباك دوناروما.

وسنحت فرصة خطيرة لميلان لإدراك التعادل في الدقيقة 30 بعدما وصلت الكرة إلى ماتيا دي تشيليو على بعد ست ياردات من المرمى ولكن دفاع كروتوني تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول أدرك لاعب الوسط الكرواتي ماريو بازاليتيش التعادل لميلان إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى هيأها جابرييل باليتا برأسه إلى بازاليتيش الذي أكمل الكرة إلى داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني أهدر جيانلوكا لابادولا فرصة ذهبية لميلان بعدما تلقى تمريرة رائعة من إجنازيو أباتي ولكن لابادولا عجز عن التسجيل وهو على بعد ياردتين من المرمى.

وحصل ميلان على ضربة جزاء في الدقيقة 53 بعد عرقلة لابادولا من جانب لورينزو كريسيتيج ولكن اليكس كورداز حارس كروتوني تصدى بثبات لضربة الجزاء التي نفذها مباي نيانج.

وحصل كروتوني على جرعة من الثقة بعد تصدي حارسه لضربة الجزاء لكنه لم ينجح في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى دوناروما.

وفعل ميلان كل شيء في كرة القدم باستثناء تسجيل الأهداف حيث سنحت للفريق العديد والعديد من الفرص المحققة لكنها لم تسفر عن أهداف سواء بسبب الرعونة في إنهاء الهجمات أو لصلابة دفاع كروتوني ومن خلفه الحارس اليكس كورداز.

وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة خطف لابادولا هدف الفوز لميلان مستغلا خطأ فادح من مارسيلو تروتا في التشتيت ليسدد كرة زاحفة عرفت طريقها إلى الشباك.



مباريات

الترتيب

H