بوفون فخور بإنجاز يوفنتوس ويشيد بروح الفريق

روما - أعرب جيانلويجي بوفون قائد وحارس مرمى فريق يوفنتوس عن سعادته البالغة بتتويج فريقه بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي والذي جاء بعد هزيمة الملاحق المباشر نابولي امام روما بهدف نظيف الاثنين.

وقارن بوفون بين هذا اللقب واللقب الذي بدأ به الفريق رحلة التتويج المتتالية في موسم 2011/ 2012 بعد ثمان مواسم عجاف شهدت تجريد الفريق من اللقب في 2005 و2006 وهبوطه لدوري الدرجة الثانية في 2006 لتورطه في فضيحة فساد.

وقال بوفون "لقد تجاوزنا ملايين المحن للوصول إلى هذه المحطة، الصعوبات التي واجهناها في بداية حملتنا خدمتنا كثيرا وكانت بمثابة الوقود لنا في معركتنا خلال الأشهر الأخيرة".

وسجل يوفنتوس مسيرة مذهلة في الموسم الحالي حيث فاز الفريق في 24 مباراة وتعادل مرة واحدة في اخر 25 مواجهة بالدوري الإيطالي، وحافظ بوفون على شباكه نظيفة طوال 974 دقيقة.

وحقق يوفنتوس رقما قياسيا جديدا عبر الفوز باللقب خمس مرات متتالية، علما بأنه كان أول من حقق هذا الانجاز من قبل في ثلاثينيات القرن الماضي ثم حقق تورينو نفس الانجاز في اربعينيات القرن الماضي ثم نال انتر ميلان نفس الشرف بين عامي 2006 و.2010

وتظل مسألة عدد الألقاب الإجمالية ليوفنتوس في الدوري الإيطالي محل خلاف حيث يصمم النادي على فوزه باللقب 32 مرة من بينها لقبي 2005 و2006، ويواصل الضغط على اتحاد الكرة الإيطالي من أجل إلغاء النتائج المترتبة على قضية الفساد التي تورط فيها الفريق في .2006

ويسعى يوفنتوس للتتويج بثنائية الدوري والكأس مثلما فعل في الموسم الماضي، حيث يلاقي ميلان في نهائي الكأس يوم 21 أيار/مايو المقبل.

وخرج يوفنتوس من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني.



مباريات

الترتيب