يوفنتوس يسحق تورينو ويلحق بنابولي إلى دور الثمانية بكأس إيطاليا

روما 16 - سجل سيموني زازا هدفين ليقود يوفنتوس إلى فوز ساحق 4 / صفر على جاره تورينو اليوم الأربعاء في دور الستة عشر لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم.

وتأهل يوفنتوس لدور الثمانية في البطولة كما واصل نابولي انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وشق الفريق طريقه بنجاح لدور الثمانية بفوزه الكبير 3 / صفر على فيرونا فيما فجر سبيزيا كالتشيو الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بفريق روما العريق من مسابقة الكأس بعدما تغلب عليه 4 / 2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي كما وجه كاربي صدمة كبيرة لمضيفه فيورنتينا وأطاح به من البطولة بالتغلب عليه 1 / صفر.

على استاد "يوفنتوس" في تورينو ، حسم يوفنتوس ديربي المدينة لصالحه وسحق جاره تورينو برباعية نظيفة سجلها زازا في الدقيقتين 28 و51 والأرجنتيني باولو ديبالا والفرنسي بول بوجبا في الدقيقتين 73 و82 مستغلا النقص العددي في صفوف تورينو بعد طرد كريستيان مولينارو في الدقيقة 49 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

على استاد "سان باولو" بمدينة نابولي ، لقن فريق نابولي ضيفه فيرونا درسا قاسيا وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها عمر القادوري ودرايس ميرتنز وخوسيه كاييخون في الدقائق الرابعة و12 و75 .

وشهدت المباراة ضربة جزاء لنابولي أهدرها السلوفاكي ماريك هامشيك في الدقيقة 74 قبل أن يحسم كاييخون اللقاء تماما بالهدف الثالث.

وضاعف سبيزيا من محن روما التي ظهرت في الآونة الأخيرة وأطاح به خارج بطولة الكأس التي فاز بها روما تسع مرات سابقة بفارق لقب واحد فقط عن يوفنتوس متصدر قائمة الفرق الأكثر فوزا بلقب الكأس.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي استمر في الشوط الثاني ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

ومع استمرار التعادل السلبي في الوقت الإضافي ، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت التأهل لصالح سبيزيا.

وفرض روما سيطرته على مجريات اللعب في المباراة لكنه فشل في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

وفي المقابل ، كاد البرازيلي نيني لاعب سبيزيا يستغل خطأ مورجان دي سانتيس حارس مرمى روما في الدقيقة 26 ليسجل هدف التقدم.

وفي الشوط الثاني من المباراة ، لم تسنح لأي من البوسني إيدن دزيكو والمصري محمد صلاح فرص حقيقية لهز الشباك فيما كاد أندريا كاتيلاني لاعب سبيزيا يسجل هدفا للضيوف من هجمة مرتدة سريعة قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي فيما أهدر دزيكو وميراليم بيانيتش ضربتي ترجيح لروما ليكون الفوز من نصيب الضيوف.

ويلتقي سبيزيا في دور الثمانية مع فريق أليساندريا الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة والذي أطاح بفريق جنوه مساء أمس الثلاثاء من دور الستة عشر للبطولة.

وأطاح كاربي صاحب المركز قبل الأخير في جدول مسابقة الدوري الإيطالي بمضيفه فيورنتينا صاحب المركز الثاني في الدوري وذلك بعد التغلب عليه 1 / صفر في مفاجأة أخرى بمباريات الكأس.

وانتهى الشوط الأول على استاد "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا بالتعادل السلبي ثم سجل أنطونيو دي جاوديو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 76 ليثأر بهذا لهزيمته على ملعبه أمام فيورنتينا في الدوري خلال أيلول/سبتمبر الماضي علما بأنه الموسم الأول لكاربي في دوري الدرجة الأولى بإيطاليا.

وشهدت المباراة فرصتين مبكرتين لكاربي حيث تصدى القائم لتسديدة من مدافعه ريكاردو جاليويلو فيما تصدى حارس فيورنتينا لتسديدة قوية من كريستيان زاكاردو.

وفي المقابل ، كانت أفضل فرصة لفيورنتينا في الدقيقة 44 عندما تصدى القائم لتسديدة من ميلان باديلج.

وفي الشوط الثاني ، سجل أنطونيو دي جاوديو هدف المباراة الوحيد ثم شهد الوقت بدل الضائع للمباراة فرصة خطيرة لفيورنتينا أهدرها دافيدي أستوري.

كما شهد الوقت بدل الضائع للمباراة طرد كل من جونزالو رودريجيز لاعب فيورنتينا وجيري مباكويو لاعب كاربي لنيله الإنذار الثاني في المباراة.



مباريات

الترتيب