لاتسيو يقصي ميلان من كأس إيطاليا ويهدد رأس اينزاجي

تأهل لاتسيو إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم إثر فوزه بعشرة لاعبين على مضيفه ميلان 1-صفر على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو اليوم الثلاثاء في ربع النهائي.

وسجل الأرجنتيني لوكاس بيغليا (38 من ركلة جزاء) هدف الفوز.

وكان لاتسيو هزم ميلان 3-1 السبت في العاصمة في افتتاح المرحلة العشرين من بطولة الدوري، ملحقا به الخسارة الثالثة في آخر 4 مباريات، ويبدو أن فترة السماح التي منحت للمدرب والنجم السابق فيليبو اينزاجي (42 عاما) قد انتهت وبات رأسه مهددا ومطلوبا.

وكان اينزاجي خلف الهولندي كلارنس سيدورف الذي لم يصمد سوى 6 أشهر أيضا بعد أن حل بدوره محل ماسيميليانو اليجري.

ولم يكن المدافع الدولي الفرنسي فيليب مكسيس الذي أوقف 4 مباريات بسبب اعتدائه السبت على قائد لاتسيو ستيفانو ماوري، على ورقة المباراة رغم أن العقوبة لا تطاله في مسابقة الكأس.

ورغم سعي ميلان الذي يحتل حاليا المركز العاشر، لتجاوز المحنة وتحقيق فوز يبعد عنه شبح عدم المشاركة في المسابقات الأوروبية للموسم الثاني على التوالي، كان التقدم للاتسيو من ركلة جزاء إثر لمسة يد احتسبت ضد المدافع ميكل انجلو البرتاتزي نفذها بيغليا بنجاح (38).

وتعرض لاتسيو مع نهاية الشوط بنيل مدافعه الالباني لوريك كانا البطاقة الصفراء الثانية خلال 5 دقائق وطرد (45 +1).

وفي الشوط الثاني، صمد رجال المدرب ستيفانو بيولي رغم النقص العددي في صفوفهم وحافظوا على تقدمهم.

وتقام منافسات ربع النهائي على مدى أسبوعين حيث يحل يوفنتوس متصدر الدوري ضيفا على بارما الأخير غدا، فيما يلعب الثلاثاء المقبل روما مع  فيورنتينا وصيف البطل، والأربعاء نابولي حامل اللقب مع انتر ميلان.



مباريات

الترتيب