يوفتوس يعزز صدارته بانتصار كاسح على فيرونا

تورينو - واصل يوفنتوس حملته الناجحة للحفاظ على لقب الدوري الإيطالي للموسم الرابع على التوالي بعدما سحق ضيفه فيرونا 4/ صفر في ختام مباريات المرحلة التاسعة عشرة للمسابقة اليوم الأحد على ملعب يوفنتوس أرينا.

وأسفرت باقي النتائج عن فوز أتالانتا على مضيفه ميلان 1/ صفر، ونابولي على لاتسيو بنفس النتيجة، وسامبدوريا على بارما 2/ صفر، وتورينو على تشيزينا 3/ 2، وفيورنتينا على كييفو 2/ 1، وتعادل ساسولو مع جنوه 3/3، وكالياري مع أودينيزي 2/2.

وقبل يوفنتوس بذلك، الهدية الثمينة التي قدمها له ملاحقه المباشر روما، الذي سقط في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه باليرمو أمس السبت، ليحكم فريق المدرب ماسيمليانو أليجري قبضته على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة، موسعا الفارق مع روما إلى خمس نقاط، بينما تجمد رصيد فيرونا عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

وجاءت المباراة من طرف واحد، حيث تسيدها يوفنتوس بالكامل، ليحقق فريق السيدة العجوز انتصاره الثاني على فيرونا خلال ثلاثة أيام بعدما تغلب عليه 6/ 1 في دور الستة عشر بكأس إيطاليا يوم الخميس الماضي على نفس الملعب.

وتقدم النجم الفرنسي بول بوجبا بهدف مبكر ليوفنتوس في الدقيقة الثالثة، عبر تسديدة صاروخية وضعها على يسار بييرلويجي جوليني حارس مرمى فيرونا.

ولم تمر سوى أربع دقائق، حتى أضاف الأرجنتيني كارلوس تيفيز الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وواصل يوفنتوس فرض هيمنته في الشوط الثاني، ليضيف روبيرتو بيريرا الهدف الثالث في الدقيقة 66، بعدما تلقى تمريرة بينية من المدافع جيورجيو كيلليني لينفرد على إثرها بالمرمى ويسدد الكرة مباشرة داخل الشباك.

وعاد تيفيز لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الرابع ليوفنتوس في الدقيقة 74، من متابعة لتمريرة زميله كلاوديو ماركيزيو ليضع الهداف الأرجنتيني الكرة بمهارة من تحت قدمي جوليني قبل أن تسكن الشباك.

وعزز تيفيز بهذين الهدفين صدارته لقائمة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده



مباريات

الترتيب

H