جنوى مُهدد بالهبوط للدرجة الثانية بسبب 5 ملايين يورو

برلين - أكد نادي شالكه السبت أن نظيره جنوى الإيطالي يدين له بمبلغ 4.75 مليون يورو (5.9 مليون دولار) بشأن انتقال البرازيلي رافينيا من النادي الألماني إلى النادي الإيطالي في 2010، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى هبوط جنوى.

وقال توماس شبيجل المتحدث باسم شالكه "جنوى يرفض دفع الدفعة الثانية من المستحقات".

وأكد شبيجل التقرير الذي نشرته صحيفة "سويد دويتشه تسايتونج " السبت والذي يتعلق بمواجهة جنوى لعقوبات قاسية تتضمن الهبوط إذا لم يدفع المبالغ المستحقة لشالكه، كما قد يتعرض المنتخب الإيطالي للاستبعاد من الأجندة الدولية إذا رفض اتحاد الكرة في البلاد تنفيذ أوامر الاتحاد الدولي (فيفا) بشأن هذه القضية.

وانتقل رافينيا إلى جنوى في 2010 مقابل 7 ملايين يورو، ولكن جنوى، الذي قام ببيع اللاعب في العام التالي لبايرن ميونيخ الألماني، سدد دفعة واحدة من الصفقة، ومنذ ذلك الحين وهو يماطل شالكه والاتحاد الألماني والاتحاد الأوروبي (فيفا) والاتحاد الدولي (فيفا) ويرفض تسديد المبالغ المستحقة.

ووفقا لصحيفة "سويد دويتشه تسايتونج " فإن الفيفا أرسل خطابا إلى جنوى في الثامن من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، هدد من خلاله النادي الإيطالي بخصم ست نقاط من رصيده إذا لم يدفع مستحقات شالكه في غضون 90 يوما، وسيواجه الهبوط إذا أصر على عدم الدفع.

وقد يواجه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم شبح الاستبعاد من كل بطولات الفيفا إذا لم يلتزم بتعليمات الاتحاد الدولي في هذا الشأن.



مباريات

الترتيب

H