مانشستر سيتي يسحق ميلان في كأس الأبطال الدولية

سحق مانشستر سيتي، بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم، ميلان الايطالي 5-1 في مباراة أقيمت في هاينزفيلد في الولايات المتحدة الأحد في إطار منافسات كأس الابطال الدولية في كرة القدم.

وتقدم رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في ربع الساعة الأول من المباراة بفضل هدفي المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (11) وسكوت سينكلير (14)، في وقت عانى دفاع ميلان خصوصا من الجهة اليمنى.

وفرض سيتي سيطرته على المباراة مضيفا هدفا ثالثا بفضل جهد فردي للاسباني خيسوس نافاس من خارج المنطقة انتهى بتسديدة حاول حارس ميلان مايكل أغازي إبعادها لكنها استقرت في شباكه (23).

وسارع بطل انكلترا الى إضافة هدف رابع بعدما استلم النيجيري الشاب كيليتشي إياناتشو، الذي بدأ تمارينه مع سيتي منذ أسابيع عدة، الكرة عند أطراف منطقة الجزاء وأودعها في المرمى الايطالي (26).

وقلص الغاني سولي علي مونتاري الفارق لميلان قبل نهاية الشوط الأول بقليل (42).

واستكمل الفريق الانكليزي سيطرته على المباراة ليسجل هدفه الخامس والثاني للمونتينيغري يوفيتيتش (58)، فيما شهد الشوط الثاني دخول ماريو بالوتيلي، الهداف السابق لسيتي، الذي لم يشارك في المباراة الأخيرة التي خسرها فريقه أمام أولمبياكوس اليوناني صفر-3 الخميس الماضي.

وسجل بالوتيلي هدفا في مرمى سيتي لم يتم احتسابه بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بخماسية إنكليزية قاسية في مقابل هدف وحيد لميلان.

وفي إطار مباريات كأس الابطال الدولية أيضا، والتي تقام في الولايات المتحدة بمشاركة ثمانية أندية أوروبية استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد، فاز ليفربول الإنكليزي على أولمبياكوس اليوناني في شيكاغو 1-صفر بهدف مبكر لرحيم سترلينغ في الدقيقة الخامسة من المباراة.

وكان الفريق اليوناني قريبا من تعديل الأرقام عندما تصدت العارضة لكرة الأرميني كيفورك غازاريان في بداية الشوط الثاني.

وفي سان فرانسيسكو، فاز أتليتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، على سان خوسيه إيرثكوايكس الأميركي 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل سلبا في الوقت الأصلي للمباراة.



مباريات

الترتيب

H