الأهلي يرفض الرد على نائب رئيس ميلان بشأن عدد بطولاته الدولية

رفض مسؤولو نادي الأهلي المصري الرد على تصريحات ادريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي التي شكك خلالها في عدد بطولات الأهلي القارية وطالب بالتحقيق فيها بعدما أعلن بطل إفريقيا أنه وصل للبطولة رقم 19 وأنه أصبح متفوقاً على النادي اللومباردي وبوكا جونيورز الأرجنتيني حيث حصدا 18 بطولة لكل منهما.

وقال خالد مرتجى عضو مجلس إدارة الأهلي وعضو لجنة الأندية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إن ناديه لن يرد على تصريحات جالياني، مشيراً إلى أنه سيرسل خطاباً لتهنئة الاتحاد الإفريقي بتفوق الأهلي على بوكاجونيورز وميلان باعتباره إنجازاً للكرة الإفريقية، مشيراً إلى أنه سيتم دعوة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي للمشاركة في الاحتفال الذي سيقيمه الأهلي بتلك المناسبة.

وأشار مرتجى أن الأهلي يدرس دعوة فريق أوروبي كبير لمباراة ودية للاحتفال بتلك المناسبة، كما يدرس إقامة مؤتمر صحفي عالمي لاستعراض بطولات الأهلي.

وكانت وسائل الإعلام المصرية نقلت حديث جالياني لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية التي قال فيها أن ناديه مازال الأول في القارة الأوروبية على صعيد عدد الألقاب الدولية، مؤكداً أن البطولات يجب أن ينظر إلى وزنها لا عددها، مؤكداً أنه يريد أن يرى بطولات الأهلي بشكل رسمي.

وواصل جاليانى تصريحاته قائلاً: "التحدي سيكون قوياً، وأنا حتى الآن لم أسأل الاتحاد الدولي عن الأمر لكن مع كل الاحترام الواجب لإفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية والشمالية وقارة أوقيانوسيا، فهناك بطولات غير معروفة فنحن ميلان قاتلنا وحققنا بطولة الكأس اللاتينية لكن الاتحاد الأوروبي لا يسمح لنا باحتسابها".

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H