لايبزج يصعد للمركز الثاني بالفوز على هرتا برلين في عقر داره

برلين - صعد فريق لايبزج إلى المركز الثاني في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب على مضيفه هرتا برلين 4-2 اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم، تعادل شالكه مع فورتونا دوسلدورف 3-3 وتغلب يونيون برلين على مضيفه ماينز 2-3 وأوجسبورج على مضيفه بادربورن 1-0.

ورفع لايبزج رصيده إلى 21 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر بوروسيا مونشنجلادباخ، انتظارا لنتائج باقي مباريات المرحلة، بينما تجمد رصيد هرتا برلين عند 11 نقطة في المركز الثاني عشر.

وافتتح هرتا برلين التسجيل عن طريق ماكسيميليان ميتلشتيت في الدقيقة 32 ثم رد لايبزج بأربعة أهداف سجلها تيمو فيرنر (الأول والرابع) في الدقيقتين 38 والأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، ومارسيل سابيتسر وكيفن كامبل في الدقيقتين 46 و86، قبل أن يختتم دافي سيلك التسجيل بالهدف الثاني لهرتا برلين في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحقق شالكه تعادلا مثيرا مع فورتونا دوسلدورف 3-3، ليرفع شالكه رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس مقابل 11 نقطة لفورتونا دوسلدورف في المركز الرابع عشر.

وتقدم شالكه بهدف سجله دانييل كاليوري في الدقيقة 33 ثم أدرك فورتونا دوسلدورف التعادل بهدف أحرزه روين هينينجيز من ضبة جزاء في الدقيقة 62 ، قبل أن يعيد أوزان محمد كاباك التقدم لشالكه في الدقيقة 67 .

بعدها تعادل فورتونا دوسلدورف مجددا بالهدف الثاني للهينينجيز في الدقيقة 74، ثم أضاف شالكه الهدف الثالث عن طريق سوات سيردار في الدقيقة 79 ، لكن هينينجيز أكمل ثلاثيته (هاتريك) وأدرك التعادل لفورتونا دوسلدورف في الدقيقة 85 .

وتغلب أوجسبورج على مضيفه بادربورن بهدف وحيد سجله فيليب ماكس في الدقيقة 41.

وأضاع كلاوس جاسولا فرصة التسجيل المبكر لأوجسبورج عندما أهدر ضربة جزاء في الدقيقة السابعة.

ورفع أوجسبورج رصيده إلى عشر نقاط في المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد بادربورن عند أربع نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.

وفي مباراة أخرى، تغلب يونيون برلين على مضيفه ماينز 3 / 2 ، ليرفع الأول رصيده إلى 13 نقطة في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد ماينز عند تسع نقاط في المركز السادس عشر.

وتقدم يونيون برلين بثلاثة أهداف سجلها دانيل بروسينسكي لاعب ماينز، بالخطأ في مرمى فريقه، وسيبستيان أندرسون (الهدفان الثاني والثالث) في الدقائق 30 و48 و51 .

بعدها رد ماينز بهدفين سجلهما كريم أونيسيو في الدقيقة 81 ودانيل بروسينسكي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.



مباريات

الترتيب

H