بايرن يسعى لتضميد جراحه الأوروبية أمام ماينز

برلين - يسعى فريق بايرن ميونيخ للتعافي بعد توديعه بطولة دوري أبطال أوروبا مبكرا، للمرة الأولى منذ 2011، عندما يستضيف فريق ماينز يوم الأحد المقبل في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبدأ بايرن هذه الجولة وهو متصدر لجدول الترتيب بفارق الأهداف أمام بوروسيا دورتموند، الذي يسعى إلى استعادة الصدارة، على الأقل مدة 24 ساعة، عندما يلتقي مع مضيفه هيرتا برلين بعد غد السبت.

وجاء توديع بايرن ميونيخ لدوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر عقب خروج دورتموند وشالكه – من أندية إنجليزية أيضا- ليتركوا ألمانيا بدون أي ممثل في دور الثمانية بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 2006.

وبعد خمسة انتصارات متتالية بالدوري كان آخرها الفوز بسداسية نظيفة على فولفسبورج، عاد فريق بايرن ميونخ إلى أرض الواقع بخسارته 1 / 3 على ملعبه أمام ليفربول وهي الهزيمة التي جعلت الفريق ينكمش.

وقال نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ: "كشفوا عجزنا".

وقال مانويل نوير حارس مرمى الفريق وقائده :"افتقدنا الديناميكية في الهجوم، لم نخلق العديد من الفرص. بالنظر إلى كافة الأمور، فإن النتيجة مقبولة، حتى لو كانت مؤلمة. كنا محفزون بدرجة كبيرة، ومتحمسون وكان موقفنا سليما".

ويتعين على بايرن ميونخ الآن استجماع قواه بعد هذه الهزيمة، مثلما فعل دورتموند الأسبوع الماضي عندما تعافى من خروجه من دوري الأبطال أمام توتنهام بالتغلب على شتوتجارت 3 / 1.

ويواجه دورتموند، الذي يدربه لوسين فافري، مباراة صعبة امام هيرتا برلين على الملعب الأولمبي. حيث فشل دورتموند في الفوز على هذا الملعب ي آخر أربع زيارات له.

وسيكون التركيز منصبا أيضا على شالكه، الذي تعرض للخسارة أمام مانشستر سيتي صفر / 7 ويعود الآن للتفرغ لمعركة تفادي الهبوط بمواجهة ضيفه صاحب المركز الثالث لايبزج، علما بأن دومينيكو تيديسكو سيظل مدربا للفريق وفقا لوسائل الإعلام الألمانية.

وقاد تيديسكو، الذي يبدو أن منصبه مستقرا، تدريبات الفريق بدون حضور الجماهير اليوم الخميس، في إشارة إلى أنه سيواصل عمله مع الفريق.

وربما يكون هذا الأمر مع إيقاف التنفيذ بالنسبة لتديسكو /33 عاما/، خاصة إذا لم يعد شالكه، الذي يبعد بفارق أربع نقاط عن المراكز المهددة بالهبوط، إلى طريق الانتصارات.

ويفتتح بوروسيا مونشنجلادباخ، صاحب المركز الرابع، مباريات هذه المرحلة بمواجهة ضيفه فرايبورج غدا الجمعة.

وتشهد مباريات السبت، مواجهة تجمع بين شتوتجارت، صاحب المركز الثالث من القاع، وضيفه هوفنهايم، كما يلعب هانوفر، صاحب المركز الثاني من القاع، مع أوجسبورج، صاحب المركز الرابع من القاع، وفولفسبورج ، مع فورتونا دوسلدورف.

ويلعب آينتراخت فرانكفورت مع نورنبرج يوم الأحد.

وفي نفس اليوم يلعب باير ليفركوزن مع ضيفه فيردر بريمن في مباراة بين فريقين يسعيان إلى حجز مقعد مؤهل للعب في البطولات الأوروبية الموسم المقبل.



مباريات

الترتيب

H