دورتموند المتصدر يسعى للحفاظ على فارق النقاط مع بايرن ميونيخ

برلين - يتطلع فريق بوروسيا دورتموند، متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، للحفاظ على فارق النقاط الذي يبعده عن بايرن ميونخ، حامل اللقب، عندما يواجه مضيفه فولفسبورج بعد غد السبت في الجولة العاشرة من الدوري.

ويتصدر دورتموند جدول الترتيب برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين خلف ملاحقه بايرن ميونخ، الذي يواجه فرايبورج، علما بأن الفريقين يواجهان بعضهما البعض في الجولة الحادية عشر.

وتمكن فريقا دورتموند وبايرن من عبور الدور الثاني بكأس ألمانيا بصعوبة، حيث تغلب دورتموند على يونيون برلين، المنافس بالدرجة الثانية، 3 / 2 بهدف من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، فيما فاز بايرن على رودينجهاوسن، المنافس بالدرجة الرابعة 2 / 1.

وعلى الفور تحرك الفريقان سريعا ووضعا مباراتي الكأس خلفهما، رغم أن الفريقين خسرا لاعبين بسبب الإصابة.

ويتعين على بايرن ميونيخ أن يجد بديلا لتياجو ألكانتارا لاعب خط الوسط، الذي أصيب بمزق في رباط الكاحل وسيغيب على إثر هذه الإصابة لعدة أسابيع، بينما خرج المدافع عبدو ديالو مصابا ويمكن أن يغيب عن الفريق لفترة.

وقال لوسين فافري، مدرب دورتموند :"في النهاية، عبرنا للدور التالي، هذا ما يهم".

من جانبه قال توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ: "وضعنا المباراة خلفنا وانتقلنا للمباراة التالية".

دورتموند هو الفريق الوحيد الذي بم يخسر أي مباراة بالدوري هذا الموسم ولكنه أهدر نقاط بتعادله أمام ضيفه هيرتا برلين 2/2 في الجولة الماضية، ويستعد لمواجهة فريق فولفسبورج المنتشي بعد تحقيقه انتصارين متتاليين في الدوري والكأس منذ خسارته 1 / 3 على أرضه أمام بايرن ميونخ قبل اسبوعين.

وسيفتقد فافري أيضا لوكاس بيشتشيك أمام منافس استطاع دورتموند أن يحقق أمامه نتائج إيجابية حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في مباراة وحيدة في آخر ست مواجهات.

ويدين دورتموند بالفضل للفوز الصعب على يونيون برلين، حيث اظهر هذا الفوز أن بإمكان الفريق تحقيق الفوز عندما لا يكون في أفضل حالاته.

وقال لاعب خط الوسط جوليان فيجل :" ما يمزينا حاليا هو عدم فقداننا لأعصابنا، نظل نركز ونعلم أننا قادرين على تسجيل الأهداف".

وقال ماركو ريوس مسجل هدف الفوز :"تمر بأيام مثل هذه في كرة القدم. ولكن عندما تعود لأفضل مستوى لك، يصبح كل شيء جيد. يجب أن نحلل هذا جيدا، لدينا مباراتنا المقبلة يوم السبت ونحتاج ثلاث نقاط أخرى".

في الوقت نفسه، رحب نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ، بعودة خمسة لاعبين للتدريبات وهو آرين روبين وخاميس رودريجيز وجيروم بواتينج وماتس هوميلز والحارس البديل زفين أوريتش، بعدما غابوا عن مباراة الكأس التي أقيمت الثلاثاء الماضي.

ولم يتمكن كوفاتش من تحقيق الفوز على فرايبورح من قبل كمدير فني، ولكن بايرن فاز على ضيفهم في آخر 14 مباراة أقيمت على أرضه. وتحقيق فوز آخر سيجعل الفريق يعادل رقما قياسيا في البوندسليجا من حيث عدد مرات الفوز على أرضه على فريق واحد بالدوري والذي حققه من قبل بايرن ميونخ بالفوز على فولفسبورج في 15 مباراة على أرضه.

وخرج فرايبوج من كأس ألمانيا أمام فريق هولستين كيل، المنافس بالدرجة الثانية، ولكنه يقدم مباريات جيدة بالدوري، حيث خسر في مباراة واحدة فقط في آخر سبع مباريات.

ويبتعد المهاجم نيلز بيترسن، لاعب بايرن ميونخ السابق، بفارق هدف من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم السنغالي بابيس سيسيه من حيث أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في فريق فرايبورج.

ويتعين على فريق بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين خلف بايرن ميونخ، أن يستعيد توازنه عندما يستضيف فريق فورتونا دوسلدورف يوم الأحد المقبل عقب الخسارة 1 / 3 أمام فرايبورج وصفر / 5 أمام باير ليفركوزن في الكأس.

ويحل فريق فيردر بريمن، صاحب المركز الرابع، والذي خسر 2 / 6 أمام ليفركوزن في الجولة الماضية، ضيفا على ماينز يوم الأحد أيضا.

في الوقت نفسه، وبعد تسجيل 11 هدفا في آخر مباراتين خارج أرضه، يلتقي باير ليفركوزن مع ضيفه هوفنهايم.

كما يلعب فريق لايبزج مع هيرتا برلين في مباراة تجمع بين صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب، بينما يلعب شالكه مع هانوفر وأوجسبورج مع نورنبرج يوم السبت.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة عندما يلعب شتوتجارت مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت، بحثا عن تحقيق أول فوز مع المدرب الجديد ماركوس فاينزيرل الذي خسر الفريق معه مباراتين بنتيجة واحدة صفر / 4.



مباريات

الترتيب

H