دورتموند يتعثر أمام هيرتا .. وبايرن يهزم ماينتس

دورتموند (ألمانيا) -أحرز سالومون كالو هدفين أحدهما من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود هيرتا برلين للتعادل 2-2 مع بروسيا دورتموند متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت.

وفاز بايرن ميونيخ حامل اللقب 2-1 على مستضيفه ماينتس ليقلص الفارق مع دورتموند إلى نقطتين.

وألغى كالو لاعب ساحل العاج تقدم جيدون سانتشو بهدفه الأول لدورتموند في الدقيقة 27 عندما سدد في الشباك في نهاية الشوط الأول ثم أدرك التعادل من ركلة جزاء بعدما منح لاعب إنجلترا التقدم لصاحب الأرض بعد مرور نحو ساعة.

وهذه هي أول مرة يحرز فيها سانتشو، البالغ عمره 18 عاما ومتصدر قائمة التمريرات الحاسمة، ثنائية في مسيرته لكن خطأ ضد دافي زيلكه تسبب في ركلة جزاء هيرتا التي أدرك منها كالو التعادل.

وتوقفت سلسلة انتصارات دورتموند المتتالية في الدوري عند أربع مباريات كما أنها أول مرة يفشل فيها في الفوز على أرضه في الدوري هذا الموسم.

ورغم ذلك حافظ دورتموند على الصدارة برصيد 21 نقطة متقدما بنقطتين عن بايرن. ويحتل هيرتا المركز الخامس برصيد 16 نقطة.

ولم يقدم بايرن أداء مقنعا رغم الفوز لكنه انتصر للمرة الثالثة على التوالي بجميع المسابقات بعد نتائجه السيئة في فترة ما قبل التوقف الدولي.

ومنح ليون جوريتسكا التقدم لبايرن في الدقيقة 39 بعدما ألغى الحكم هدف تياجو ألكانتارا عقب استشارة حكم الفيديو المساعد.

وأدرك ماينتس التعادل في بداية الشوط الثاني عبر جون-بول بويتيوس بعد تمريرة عرضية.

وهز الإسباني تياجو الشباك في الدقيقة 62 وسدد خابي مارتينيز في إطار المرمى إذ تمسك بايرن بتقدمه ليحصد الثلاث نقاط.

وهذ هو الفوز الثالث لبايرن منذ هجوم مسؤولي النادي على وسائل الإعلام الأسبوع الماضي وألقوا باللوم عليها إذ وصفوا تقاريرها خلال فشله في الفوز في أربع مباريات متتالية بأنها ظالمة.



مباريات

الترتيب

H