دورتموند يصعد للوصافة بهدف ريوس

برلين - سجل ماركو ريوس لاعب الوسط الهجومي الموهوب في بوروسيا دورتموند أول أهدافه منذ عودته من إصابة أبعدته لثمانية أشهر ليمنح فريقه الفوز 1-صفر على بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة الثالثة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الاحد.

وهز اللاعب البالغ من العمر 28 عاما الشباك في الدقيقة 32 بتسديدة اصطدمت بأسفل العارضة بعد عمل جيد من أندريه شورله وماريو جوتزه.

وقفز دورتموند للمركز الثاني برصيد 40 نقطة من 23 مباراة رغم أنه قد يفقد هذا المركز حال فوز رازن بال شبورت لايبزيج الذي يتأخر عنه بنقطتين على مضيفه اينتراخت فرانكفورت الاثنين.

ويتصدر بايرن ميونيخ حامل اللقب البطولة بفارق 19 نقطة عن أقرب مطارديه.

وعاد ريوس للمنافسات قبل أسبوع لأول مرة منذ إصابته في الركبة في نهائي كأس ألمانيا في مايو/أيار من العام الماضي.

ويأمل اللاعب في تقديم عروض جيدة لحجز مكان في تشكيلة ألمانيا في كأس العالم في روسيا هذا الصيف بعدما غاب عن النسخة الماضية في البرازيل في 2014 بسبب إصابة أخرى.

وقال ريوس "لم أسدد الكرة جيدا. كنت أرغب في تسديدها أكثر جهة اليسار في الزاوية العليا للمرمى لكن أهم شيء أن الكرة سكنت الشباك".

وكاد جلادباخ أن يدرك التعادل في الدقيقة 55 لكن تسديدة لارس شتيندل تصدى لها الحارس رومان بيركي ليتابعها راؤول بوباديا وينقذها سقراطيس باباستاثوبولوس من على خط المرمى.

وأنقذ الحارس السويسري مرماه من عدة فرص خطيرة أخرى من مونشنجلادباخ.

وسجل ماريو جوميز مهاجم شتوتجارت الذي يأمل أيضا في الانضمام لتشكيلة المانيا في كأس العالم ثاني أهدافه منذ عودته الى النادي في انتصار 1-صفر على مضيفه أوجسبورج ليبعده عن منطقة الهبوط.

وارتطمت ركلة حرة في الحائط البشري لفريق أوجسبورج وارتدت الى جوميز الذي أعادها في الشباك في الدقيقة 27 ليحقق شتوتجارت أول انتصار خارج أرضه هذا الموسم.

واعتقد مايكل جريجوريتش لاعب أوجسبورج انه ادرك التعادل بعد عشر دقائق لكن هدفه ألغي بداعي التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وارتقى شتوتجارت الى المركز 13 متفوقا بأربع نقاط عن منطقة الهبوط.

 



مباريات

الترتيب

H