بايرن يخطو خطوة جديدة نحو لقب سادس

خطا بايرن ميونيخ خطوة جديدة نحو لقب سادس على التوالي بفوزه على ضيفه هوفنهايم 5-2، في حين تجنب بوروسيا دورتموند خسارة جديدة بتعادله مع فرايبورج 2-2 السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بايرن رصيده إلى 50 نقطة وأبقى على فارق الـ 16 نقطة بينه وبين اقرب ملاحقيه شالكه الذي فاز بدوره على مضيفه شتوتجارت 2-صفر.

في المباراة الأولى على ملعب اليانز ارينا وأمام 75 ألف متفرج، كاد هوفنهايم يكرر الفوز على بايرن ميونيخ بعد أن هزمه في المرحلة الثالثة ذهابا 2-صفر في 9 أيلول/سبتمبر 2017.

وفاجأ هوفنهايم مضيفه بهدفين مبكرين أولهما إثر ركلة جزاء احتسبت لصالح سيرج غنابري إثر عرقلته من قبل جوشوا كيميش، نجح زفن اولريش في التصدي لها فارتدت الكرة الى مارك اوث الذي أعادها إلى الشباك (3).

وعوض غنابري بعد أقل من 10 دقائق بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليمنى (12).

لكن العملاق البافاري لم يصبر كثيرا لتقليص الفارق بعد تمريرة من كيميش الى البولندي روبرت ليفاندوفسكي تابعها الأخير في أسفل الزاوية اليسرى (21) معززا صدارته لترتيب الهدافين بالهدف الثامن عشر، بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه الجابوني بيار ايميريك اوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند.

وأدرك أصحاب الأرض التعادل بعد دقائق معدودة إثر ركنية نفذها الهولندي اريين روبن وتابعها المدافع جيروم بواتنج في الزاوية اليمنى (25).

في الشوط الثاني، تحكم بايرن ميونيخ بالمجريات تماما، وسجل ثلاثة أهداف محققا فوزه السادس عشر مقابل تعادلين وخسارتين.

وجاء الهدف الثالث للفريق المحلي بقدم الفرنسي كينغسلي كومان الذي تابع كرة بينية من ليفاندوفسكي (63)، وأضاف التشيلي ارتورو فيدال برأسه الرابع مستفيدا من ركنية نفذها روبن (66).

وفي الثواني الأخيرة، اختتم ساندرو فاغنر المهرجان مكملا الخماسية بتسديدة من مسافة قريبة في سقف المرمى (90).

وفي المباراة الثانية، زار شالكه شباك شتوتجارت مرتين في الشوط الأول: الأولى من ركلة حرة نفذها دانيال كاليجيوري وتابعها البرازيلي نالدو برأسه في الشباك (14).

وبعد خمس دقائق، أضاف الدولي المغربي أمين حارث الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها الدنماركي ياكوب برون لارسن إثر اعاقته لليون غوريتسكا (19).

ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني مع استعادة شتوتجارت توازنه الدفاعي فرفع شالكه رصيده إلى 34 نقطة واستعاد المركز الثاني الذي ذهب مؤقتا إلى اينتراخت فرانكفورت (33 نقطة) إثر فوزه على بوروسيا مونشنجلادباخ 2-صفر الجمعة في الافتتاح.

دورتموند يتابع نتائجه المخيبة

تابع بوروسيا دورتموند نتائجه المتواضعة وحقق التعادل الثالث تواليا بعد العطلة الشتوية والثالث في دور الإياب مع ضيفه فرايبورج 2-2 بعد أن تفادى الهزيمة في الوقت بدل الضائع.

وتقدم صاحب الأرض عبر الياباني شينجي كاجاوا الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة وتابع الكرة في الشباك (9).

وأدرك فرايبورج التعادل بعد كرة من يانيك هابرير إلى نيلز بيترسن الذي أنهاها في سقف الشبكة (21).

وفي الشوط الثاني، وضع بيترسن الضيوف في المقدمة بتسديدة من 35 مترا، لكن المنقذ جيريمي توليان قال الكلمة الأخيرة وسجل هدف التعادل بمجهود فردي مجنبا دورتموند الخسارة السادسة (90+3).

وصعد دورتموند مؤقتا إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف أمام مونشنجلادباخ وباير ليفركوزن الذي يستضيف الأحد ماينتس.

وصار لايبزيج وصيف بطل الموسم الماضي رابعا مؤقتا بتعادله مع ضيفه هامبورج بهدف للبرتغالي بروما إثر عرضية من مارسيل سبيتسر تابعها برأسه في المرمى (9) مقابل هدف لصربي فيليب كوستيتش إثر بينية من غيديون يونج (29).

وتعادل أيضا كولن الأخير مع اوجسبورج بهدف للصربي ميلوش يوييتش من ركلة حرة (40) مقابل هدف للبرازيلي كايوبي (77).

كما تعادل فيردر بريمن سلبا مع هرتا برلين.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء ثان بين هانوفر وضيفه فولفسبورج.

 



مباريات

الترتيب

H