هاينكس: قضية المدرب الجديد لن تؤثر على لاعبي بايرن ميونخ

قال المدرب المخضرم يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونخ حامل لقب ومتصدر الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) إن قضية تحديد هوية المدرب الجديد للفريق بعد نهاية الموسم الجاري لن تؤثر على لاعبي بايرن خلال الفترة المقبلة.

وكان هاينكس، الذي اعتزل التدريب عقب قيادة بايرن للتتويج بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا عام 2013، ثم عاد من الاعتزال ليتولى مسؤولية الفريق حتى نهاية الموسم الجاري عقب إقالة كارلو أنشيلوتي، قد أكد أنه لا يعتزم الاستمرار في التدريب عقب نهاية الموسم.

وقال هاينكس في مقابلة لمجلة "كيكر" نشرتها اليوم الاثنين إن قضية تحديد هوية المدرب الجديد لن تؤثر سلبا على لاعبي الفريق خلال النصف الثاني من الموسم الجاري.

وأكد هاينكس "اللاعبون لن يسمحوا لأنفسهم التأثر سلبا بذلك. عاش الفريق وضعا مشابها للغاية في 2013”، وذلك في إشارة إلى آخر موسم سابق للبايرن تحت قيادته، قبل أن يتولى جوسيب جوارديولا تدريب الفريق.

ويتمنى مسئولو بايرن أن يبقى هاينكس /72 عاما/ مع الفريق لموسم أخر، ولكن المدرب أكد أنه لن يتحدث في هذه المسألة مجددا.

ولدى سؤال هاينكس عما إذا كان المدرب القادم ينبغي أن يكون يتحدث الألمانية أم لا، أجاب "فقط عليه أن يلائم الفريق".

وتنتهي عقود الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن بنهاية الموسم الحالي، دون أن تصدر أي توضيحات حول مستقبل اللاعبين من قبل إدارة النادي.

وأوضح هاينكس "علينا أن نرى كيف سيقدما نفسيهما في النصف الثاني من الموسم، إذا تم سؤالي من قبل النادي سأوضح له رؤيتي".

هاينكس أكد أن السن ليس عنصرا محوريا ولكن "الحماس للعمل" مشيدا باللاعبين على التزامهما "اريين بكل تأكيد لاعب محترف وفرانك لاعب كرة بالفطرة".

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليجا بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليقترب خطوة جديدة من الفوز باللقب المحلي للموسم السادس على التوالي.

وأكد هاينكس أن الفوز باللقب مجددا "سيكون نجاحا كبيرا" بعد بداية متباينة للموسم شهدت تغييرا في هوية المدير الفني.

وفي الوقت الذي ربما تحلم جماهير بايرن بتكرار الثلاثية التاريخية، أكد هاينكس "إنه إنجاز لا يمكن أن تخطط له ومن الصعب للغاية تحقيقه".

واعترف هاينكس الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن وريال مدريد الإسباني، أن فريقه ليس من بين أقوى المرشحين للفوز باللقب الأوروبي "لكن واحد من بين مجموعة موسعة" من الفرق المرشحة.

وأضاف "هناك خمسة فرق إنجليزية في القمة بجانب ريال مدريد وبرشلونة وربما باريس سان جيرمان".

وشدد هاينكس على صعوبة مواجهة فريقه أمام بشكتاش التركي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وختم بالقول "إنها مواجهة صعبة، علينا أن تكون في أفضل حالاتنا".

 



مباريات

الترتيب