ليفاندوفسكي يقود بايرن للابتعاد 6 نقاط عن لايبزيج

حقق بايرن ميونيخ فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه أوجسبورج 3-صفر، السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، وعزز صدارته بفارق 6 نقاط عن لايبزيج الذي تعادل مع مضيفة باير ليفركوزن 2-2.

ورفع بايرن، حامل لقب المواسم الخمسة الماضية، رصيده إلى 29 نقطة، مقابل23  للايبزيج و20 لدورتموند الثالث الذي مني بخسارة جديدة على أرض شتوتجارت1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وهذا الفوز السابع تواليا لبايرن بعد عودة المدرب المخضرم يوب هاينكيس (72 عاما) بدلا من الإيطالي كارلو انشيلوتي، المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

ولم يخسر هاينكيس في آخر 30 مباراة في الدوري وحقق فوزه الرقم 500 في البوندسليجا (326 كمدرب و174 كلاعب). وعلق هاينكيس على رقمه "هذا مفاجئ لي، عادة الأرقام والاحصائيات لا تهمني، لكنه رقم هام".

وكان بايرن يتخلف عن دورتموند بفارق 5 نقاط عند تعيين هاينكيس في المرحلة الثامنة، لكنه يتفوق عليه راهنا بفارق 9 نقاط.

وغاب عن بايرن بسبب الإصابة جناحه الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري ولاعب وسطه الإسباني تياجو الكانتارا.

وقال هاينكيس بعد الفوز: "كانت نزعتنا جيدة منذ البداية، ركزنا جيدا وصبرنا. كانت البداية صعبة ولعب الخصم بصلابة في المواجهات الثنائية".

ليفاندوفسكي على الموعد

على ملعب اليانز ارينا وأمام75  ألف متفرج، حصل بايرن على ضربة حرة احتج عليها لاعبو الخصم بعد سقوط الهولندي ارين روبن، نفذها الكولومبي خاميس رودريجيز، فتابعها المدافع ماتس هوملس وأبعدها الدفاع عن خط المرمى لترتد إلى التشيلي ارتورو فيدال سددها من مسافة قريبة في سقف الشباك (31).

وضاعف ليفاندوفسكي الذي صبغ شعره باللون الأصفر، الأرقام بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من فيدال (38).

وقضى ليفاندوفسكي على آمال الضيوف بتسجيله الهدف الثالث بعد الاستراحة (49)، رافعا رصيده إلى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وبفارق 3 أهداف عن مهاجم دورتموند الجابوني بيار ايميريك اوباميانج.

وهذا الهدف الـ164 لليفاندوفسكي مع بايرن في الدوري والثامن عشر في مرمى اوجسبورج في 13 مباراة.

وأهدر لايبزيج الثاني تقدمه مرتين وتعادل 2-2 مع مضيفه باير ليفركوزن الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بنيامين هنريش (52).

وسجل للايبزيج تيمو فيرنر (13 من ركلة جزاء) والسويدي اميل فورسبرج (54 من ركلة جزاء)، ولليفركوزن الجامايكي ليون بايلي (44) وكيفن فولاند (74).

وسرق هوفنهايم الرابع نقطة التعادل في اللحظات الأخيرة من مواجهة ضيفه اينتراخت فرانكفورت السادس بهدف مارك أوث (90+1) وذلك بعد افتتاح الغاني كيفن-برينس بواتنج التسجيل بتسديدة رائعة (13).

وأصبح كولن متذيل الترتيب أول فريق في تاريخ البوندسليجا يسجل 4 أهداف فقط في 12 مباراة، بعد خسارته أمام مضيفه ماينتس الثاني عشر. وسجل للفائز دانيال بروزينتسكي (43 من ركلة جزاء) قبل أن يطرد له الإيطالي جوليو دوناتي (71).

وفاز فولفسبورج الثالث عشر على ضيفه فرايبورج السادس عشر 3-1، بأهداف يانيك غيرهاردت (3) والتركي يونس مالي (29 و70) مقابل هدف البولندي بارتش كابوستكا (68).

ويلعب في وقت لاحق هرتا برلين مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ.

 



مباريات

الترتيب

H