لايبزيج ينتزع الوصافة من دورتموند مؤقتاً

انتزع لايبزيج المركز الثاني من بوروسيا دورتموند مؤقتا بعد أن حول تأخره أمام ضيفه هانوفر إلى فوز 2-1 السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان لايبزيج متأخرا بهدف للبرازيلي جوناثان كريستيان في الدقيقة 56، قبل أن يسجل له الدنماركي يوسف بولسن هدف التعادل في الدقيقة 70، ثم يضيف تيمو فيرنر هدف الفوز قبل النهاية بخمس دقائق.

ورفع لايبزيج إلى 22 نقطة بفارق نقطة خلف بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الماضية الذي يحل ضيفا على دورتموند اليوم أيضا في مباراة قمة تقليدية.

وكان لايبزيج حقق المفاجأة في الموسم الماضي بحلوله ثانيا خلف بايرن ميونيخ وذلك في موسمه الأول في البوندسليجا.

وواصل شالكه ضغط على فرق الصدارة بفوزه على مضيفه فرايبورج بهدف لدانييل كاليوري (62)، رافعا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع، في حين مني منافسه بخسارته الخامسة وتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.

وحقق هامبورج فوزا سهلا على ضيفه شتوتجارت بثلاثة أهداف لارون هانت (20) والصربي فيليب كوستيتش (65) ويان فييته ارب (69) مقابل هدف لدانييل غينزيك (55 من ركلة جزاء).

وتعادل اوجسبورج مع باير ليفركوزن بهدف لكيفن دانسو (49) مقابل هدف لكيفن فولاند (47)، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع ماينتس بهدف ليانيك فيستيغارد (67)  مقابل هدف للفرنسي عبدو ديالو (19).

ويلعب الأحد في ختام المرحلة كولن مع هوفنهايم وفولفسبورج مع هرتا برلين.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز اينتراخت فرانكفورت على فيردر بريمن 2-1.

 



مباريات

الترتيب