مدرب دورتموند يدافع عن نفسه قبل مواجهة بايرن ميونيخ

قال الهولندي بيتر بوس، المدير الفني لبوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، إن تراجع نتائج الفريق في الفترة الماضي لم يكن بسبب مشكلات في عقلية الفريق أو الخطط التي يلعب بها.

ويتأهب بوروسيا دورتموند للقمة المرتقبة غدا السبت أمام غريمه بايرن ميونيخ ضمن منافسات المرحلة الحادية عشر من الدوري الألماني (بوندسليجا).

ويتطلع بايرن ميونيخ إلى مواصلة صحوته، بعد أن حقق ستة انتصارات متتالية في كل المسابقات منذ عودة المخضرم هاينكس لتدريب الفريق، حيث حل مكان كارلو أنشيلوتي.

أما بوروسيا دورتموند، فلم يحقق سوى انتصار واحد خلال ست مباريات بالفترة نفسها، وقد فرط في تفوقه في وقت سابق بصدارة البوندسليجا بفارق خمس نقاط، وبات متأخرا عن بايرن بفارق ثلاث نقاط.

وقال بوس، الذي واجه انتقادات في الفترة الماضية بسبب أسلوبه الخططي "علينا أن نستعرض شجاعتنا في مباراة الغد، وسنقدم كل ما لدينا من أجل العودة للصدارة من جديد غدا."

وأشار المدرب إلى أن الأمور ستصبح أفضل، إذا نجح الفريق في أن يكون أكثر حسما أمام المرمى، معلقا أماله على استعادة بيير إيمريك أوباميانج تألقه التهديفي بعد أن أخفق في التسجيل خلال آخر ثلاث مباريات.

ويتقاسم أوباميانج مع روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ، صدارة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد عشرة أهداف لكل منهما.

وقال بوس "تسجيل هدف هو العلاج الذي يحتاجه أوباميانج كي يستعيد ثقته"، ووصف اللاعب الجابوني بأنه "مهاجم من الطراز الأول".

ويفتقد دورتموند في مباراة الغد جهود دان-أكيل زاجادو بسبب الإيقاف كما يغيب عن الفريق سيبستيان رود وإريك دورم وماركو رويس ولوكاس بيتشيك.

 



مباريات

الترتيب