بايرن يعبر هامبورج ويقاسم دورتموند "المتعثر" الصدارة

استغل فريق بايرن ميونخ سقوط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2 /2 وقاسمه صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه هامبورج 1/صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة من بوندسليجا.

كما استغل لايبزيج وصيف الموسم الماضي تعادل دورتموند وأصبح على بعد نقطة واحدة من الصدارة بعد فوزه على ضيفه شتوتجارت 1 /صفر.

وفي باقي المباريات اكتسح باير ليفركوزن مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 5 /1 وفاز هانوفر على مضيفه اوجسبورج 2 /1.

وتعثر دورتموند للمرة الثالثة على التوالي على مستوى جميع البطولات بعد أن خسر في الجولة الماضية من بوندسليجا امام ضيفه لايبزيج 2 /3 كما تعادل الفريق مع مضيفه ابويل نيقوسيا 1 /1 في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي ليصبح على مشارف توديع البطولة القارية مبكرا.

ويمتلك دورتموند 20 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام بايرن حامل اللقب وبفارق نقطة واحدة امام لايبزيج صاحب المركز الثالث.

وفرط دورتموند في تقدمه بهدفين نظيفين واكتفى بالتعادل مع فرانكفورت بهدفين لمثلهما.

وتقدم دورتموند بهدف حمل توقيع التركي نوري شاهين في الدقيقة 19 ثم أضاف ماكسيميليان فيليب الهدف الثاني في الدقيقة 57.

ورد فرانكفورت بهدف عن طريق الفرنسي سباستيان هيلير من ضربة جزاء في الدقيقة 64 وبعد أربع دقائق فقط أضاف ماريوس وولف الهدف الثاني ليرفع فرانكفورت رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع.

وعلى ملعب آيمتيش آرينا، واصل بايرن صحوته تحت قيادة مدربه الجديد يوب هاينكس وفاز على هامبورج بهدف دون رد.

واستمرت النتائج الإيجابية لبايرن تحت قيادة هاينكس الذي خلف المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي في منصب المدير الفني مؤخرا، في رابع ولاية له مع النادي البافاري، حيث حقق الفريق فوزه الثاني على التوالي في البوندسليجا وفوزه الثالث على التوالي على مستوى جميع المسابقات بعد فوزه في دوري أبطال أوروبا على سيلتك الاسكتلندي 3 /صفر يوم الأربعاء الماضي.

ويدين بايرن بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه الفرنسي كورينتين توليسو القادم في الصيف الماضي من صفوف ليون، والذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 52 إثر تمريرة من ديفيد ألابا فشل دفاع هامبورج في التعامل معها لتصل الكرة إلى توماس مولر الذي سدد كرة ضعيفة ارتدت من الدفاع إلى توليسو الذي لم يجد أي صعوبة في هز الشباك.

ولعب هامبورج بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39 بعد طرد مدافعه جيديون يونج بعد تدخل قوي من الخلف علي كينجسلي كومان.

وتجمد رصيد هامبورج عند سبع نقاط ليبقى في المركز الخامس عشر.

 

 



مباريات

الترتيب