دورتموند يتصدر البوندسليجا بخماسية في كولن

برلين - ارتقى بوروسيا دورتموند لصدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، عقب فوزه الكبير 5-0 على ضيفه كولن في المرحلة الرابعة للمسابقة اليوم الأحد.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز بايرليفركوزن على ضيفه فرايبورج 4-0، فيما تعادل هوفنهايم مع ضيفه هيرتا برلين بهدف لمثله.

وارتفع رصيد دورتموند، الذي عاد لطريق الانتصارات عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه فرايبورج في المرحلة الماضية، إلى عشر نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه هانوفر، فيما ظل رصيد كولن بلا نقاط، ليستمر في قاع الترتيب، علما بأنه الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة في البطولة هذا الموسم حتى الآن.

وانتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدفين عن طريق ماكسيمليان فيليب وسوكراتيس باباستاثوبولوس في الدقيقتين الثانية و45.

وواصل دورتموند فرض هيمنته على مجريات المباراة في الشوط الثاني، ليضيف النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 59 من ركلة جزاء و60، فيما أضاف ماكسيمليان فيليب الهدف الخامس في الدقيقة 69.

ويحلم دورتموند، الذي يعد الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه في البطولة هذا الموسم حتى الآن، باستعادة لقب بوندسليجا الغائب عنه منذ خمسة مواسم.

من جانبه، أهدر فريق هوفنهايم فرصة مقاسمة دورتموند وهانوفر صدارة المسابقة، بعدما تعادل مع ضيفه هيرتا برلين 1 / 1 في وقت سابق اليوم.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى ثمان نقاط في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف هانوفر المتصدر وبفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونخ وشالكه صاحبا المركزين الثاني والثالث.

كما حصد هيرتا برلين نقطة واحدة رفعت رصيده إلى خمس نقاط في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب (باي أرينا)، انتزع ليفركوزن انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم، إثر تغلبه 4 / صفر على ضيفه فرايبورج.

وارتفع رصيد ليفركوزن إلى أربع نقاط في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد فرايبورج عند نقطتين في المركز السادس عشر.

 



مباريات

الترتيب

H