هوفنهايم يُسقط بايرن وفرايبورج يفرض التعادل على دورتموند

برلين - ألحق فريق هوفنهايم هزيمة مفاجئة بضيفه بايرن ميونخ حامل اللقب 2/صفر اليوم السبت في المرحلة الثالثة من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وفرض فريق فرايبورج بعشرة لاعبين التعادل السلبي على ضيفه بوروسيا دورتموند.

وفي مباريات أخرى تعادل هانوفر مع مضيفه فولفسبورج 1 /1 وفاز ماينز على ضيفه باير ليفركوزن 3 /1 واجسبورج على ضيفه كولن 3/صفر واينتراخت فرانكفورت على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1/صفر.

وعلى ملعب راين نيكار تقمص أرينا مارك أليكسندر أوث دور البطولة وسجل هدفي الفوز لهوفنهايم في الدقيقتين 27 و51.

وتقدم هوفنهايم إلى المركز الثاني في جدول ترتيب البوندسليجا برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف دورتموند بعد أن حقق فوزه الثاني مقابل تعادل وحيد هذا الموسم.

وفي المقابل توقف رصيد بايرن عند ست نقاط في المركز الخامس من انتصارين وهزيمة واحدة.

وكان هوفنهايم هو أخر من ألحق الهزيمة ببايرن في الموسم الماضي عندما تغلب عليه بهدف دون رد في الرابع من نيسان/ابريل.

وعلى ملعب بادينوفا ستاديون، لعب فرايبورج بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 22 بعد طرد يوريك رافيت عقب تدخله بعنف مع مارسيل شميلزر، حيث اكتفى الحكم في البداية بالبطاقة الصفراء لكن بعد الاستعانة بتقنية الفيديو أشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب بسبب الخشونة المتعمدة.

ورغم النقص العددي لم يتمكن دورتموند من إحراز الفوز رغم أن المهاجم الجابوني الدولي بيير إيمريك اوباميانج سجل هدفا للفريق في الدقيقة 78 ولكن الحكم الغاه واحتسب ضربة حرة لصالح الفريق بسبب إعاقة المدافع سوكراتيس باباستاثوبولوس لحظة تمرير الكرة.

وحصد دورتموند نقطة واحدة رفعت رصيده إلى سبع نقاط ليبقى في الصدارة مقابل نقطتين لفرايبورج في المركز الخامس عشر.

وتعادل فولفسبورج مع ضيفه هانوفر بهدف لكل منهما، حيث تقدم لاعب الوسط دانييل ديدافي بهدف لفولفسبورج في الدقيقة 52 ثم تعادل النمساوي الدولي مارتن هارنيك لهانوفر في الدقيقة 75.

وتعادل هانوفر للمرة الأولى بعد انتصارين متتالين ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث مقابل أربع نقاط لفولفسبورج في المركز العاشر.

وحقق اوجسبورج فوزه الأول هذا الموسم وتغلب على ضيفه كولن بثلاثة أهداف دون رد.

ويدين اوجسبورج بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الايسلندي الدولي ألفريد فينبوجاسون الذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 22 و33 و90 .

الفوز رفع رصيد اوجسبورج إلى أربع نقاط في المركز السابع وظل كولن بلا رصيد من النقاط في المركز الثامن عشر الأخير بعد تعرضه للهزيمة الثالثة على التوالي.

كما حقق اينتراخت فرانكفورت فوزه الأول هذا الموسم وفاز على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بهدف دون رد.

وتقمص لاعب الوسط الغاني كيفين برينس بواتينج دور البطولة وسجل هدف الفوز لفرانكفورت في الدقيقة 13.

هذا الفوز رفع رصيد فرانكفورت إلى أربع نقاط في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف جلادباخ صاحب المركز الثامن.

وتذوق ماينز طعم الفوز للمرة الأولى بعد هزيمتين متتاليتين وتغلب على ضيفه باير ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ونجح ماينز في تحويل تأخره بالهدف الذي تقدم به ليفركوزن في الدقيقة 22 بواسطة دومينيك كوهر ورد بثلاثة أهداف بواقع هدف في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني ليحصد ثلاث نقاط غالية.
وأدرك الياباني يوشينوري موتو التعادل لماينز في الدقيقة 45 ثم تكفل الفرنسي عبدو ديالو بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 57 قبل أن يختتم الصاعد سوات سيردار التسجيل في الدقيقة 71.

وحصد ماينز أول ثلاث نقاط له ليتقدم إلى المركز الثاني عشر وتجمد رصيد ليفركوزن عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

 



مباريات

الترتيب

H