فوز دورتموند وبايرن واشتعال الصراع على صدارة البوندسليجا

برلين - عاد فريق بوروسيا دورتموند لصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه هيرتا برلين 2 /صفر اليوم السبت في الجولة الثانية من البوندسليجا.

وقاد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ لفوز صعب على مضيفه فيردر بريمن 2 / صفر.

كما شهدت أيضا منافسات هذه الجولة فوز فولفسبورج على آينتراخت فرانكفورت 1 / صفر وشتوتجارت على ماينز 1 / صفر وتعادل هوفنهايم مع باير ليفركوزن 2 / 2 وبوروسيا مونشنجلادباخ مع أوجسبورج بذات النتيجة.

وحقق دورتموند فوزه الثاني على التوالي ليتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف أمام بايرن وهامبورج، الذي فاز على كولون أمس الجمعة 3 / 1.

وسجل المهاجم الجابوني بيير إيمريك اوباميانج ولاعب الوسط التركي نوري شاهين هدفي الفوز لدورتموند بواقع هدف في كل شوط ليحقق الفريق انتصاره الثاني على التوالي بعد الفوز في الجولة الأولى على مضيفه فولفسبورج 3/صفر.

وتقدم اوباميانج بهدف في الدقيقة 15 مستغلا عرضية متقنة من شاهين ثم سجل شاهين بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 57 بتسديدة ذكية من على حدود منطقة الجزاء.

وفي بريمن سجل ليفاندوفسكي هدفي الفوز لبايرن ميونيخ في الدقيقتين 72 و75.

وشارك الحارس مانويل نوير للمرة الأولى مع بايرن ميونيخ منذ إصابته بكسر في القدم في نيسان/أبريل الماضي.

واستطاع بريمن ، الذي لم يفز على بايرن منذ 11 عاما، أن يحجم فريق بايرن ، الذي يدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حتى تمكن ليفاندوفسكي من افتتاح التسجيل عندما قابل كرة عرضية أرضية، لعبها كينجسلي كومان من الجانب الأيمن، بكعب قدمه إلى داخل المرمى.

وأضاف المهاجم البولندي الهدف الثاني عندما انطلق بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية مرت من بين قدمي الحارس جيري بافلينكا.

وفي أوجسبورج ، استطاع المهاجم الأيسلندي ألفريد فينبوجاسون أن يفتتح التسجيل لفريق أوجسبورج بعد مرور 35 ثانية فقط من بداية المباراة ولكن دينيس زكريا أدرك التعادل لبوروسيا مونشنجلادباخ في الدقيقة الثامنة ثم أضاف أوسكار وينديت الهدف الثاني لجلادباخ من ضربة رأسية في الدقيقة 30 قبل أن يتمكن سيرجيو كوردوفا من تعديل النتيجة لأوجسبورج قبل دقيقة من نهاية المباراة.

واستطاع هوفنهايم أن يعود من تأخره مرتين ليتعادل مع باير ليفركوزن 2 / 2.

وسجل المدافع البرازيلي وينديل بورجيس هدف التقدم لليفركوزن من ركلة جزاء في الدقيقة 32 قبل أن يتعادل أندريج كريماريتش لهوفنهايم في الدقيقة 74 لكن كريم بلعربي أضاف الهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة 49 قبل أن يتعادل مارك أوث لهوفنهايم قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.

وقاد هولجر بادشتوبر فريقه شتوتجارت لفوز صعب على ماينز 1 / صفر ، حيث سجل هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية قوية في الدقيقة 53.

وأضاع سيمون تيرودي ركلة جزاء لفريق شتوتجارت في الدقيقة 80 بعدما استخدم الحكم تقنية الفيديو لاحتساب الركلة.

وحصد فولفسبورح ، الذي خسر في الجولة الماضية من بوروسيا دورتموند صفر / 3 ، ثلاث نقاط مهمة بعد تغلبه على آينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله دانيل ديدافي في الدقيقة 22.



مباريات

الترتيب